رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 قتلى إثر سقوط قذائف قرب تظاهرة في بنغازي الليبية

5  قتلى إثر سقوط قذائف قرب تظاهرة في بنغازي الليبية

العرب والعالم

المظاهرات في ليبيا - أرشيفية

5 قتلى إثر سقوط قذائف قرب تظاهرة في بنغازي الليبية

وكالات - الأناضول 23 أكتوبر 2015 19:08

قتل، اليوم الجمعة، 5 أشخاص، وأصيب 30 آخرون بجروح بعضها بليغة، إثر سقوط 8 قذائف عشوائية قرب تظاهرة في ينغازي، رافضة لمخرجات الحوار السياسي الليبي، الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

 

وبحسب ما صرح مسؤول بمستشفى الجلاء للحوادث ببنغازي، فإن "المستشفى استقبل مساء اليوم الجمعة، 3 قتلى، و10 جرحى بعضهم بإصابات بليغة هم حصيلة ضحايا سقوط قذائف على تظاهرة بساحة الكيش وسط مدينة بنغازي".

 

المسؤول الطبي الذي طلب عدم ذكر اسمه، قال إن "الحصيلة لازالت أولية، وإن سيارات الإسعاف لا تزال تنقل الجرحى من المكان".

 

من جانبه، قال مسؤول طبي آخر بمستشفى بنغاز الطبي للأناضول، أن "المستشفى استقبل قتيلين، و20 جريحًا جراء حادثة ساحة الكيش اليوم".

 

وأكد الضابط بالقوات الخاصة سعيد ونيس، للأناضول، أن "التظاهرة التي شهدتها ساحة الكيش، مساء اليوم الجمعة، شهدت تساقط 8 قذائف من نوع هاون بالقرب منها"، مشيرًا إلى أنهم "يتهمون تنظيم أنصار الشريعة، وداعش الذي يحارب الجيش في المدينة بالوقوف وراء إطلاق تلك القذائف".

 

وخرجت التظاهرة اليوم الجمعة، رافضة لمخرجات الحوار السياسي التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون، قبل أسبوعين، والمتمثلة في مقترح لأسماء تشكيلة حكومة الوفاق الليبية، قد كانت الثالثة على التوالي بعد خروج مظاهرة مماثلة الجمعة الماضية، والتي قبلها لنفس الأسباب".

 

و"التظاهرة التي خرجت الجمعة الماضية، وتحمل نفس المطالب، وبنفس المكان قد شهدت هي الأخرى سقوط قذيفتي هاون، بالقرب منها، دون أن تسفرا عن سقوط ضحايا بشرية".

 

والخميس قبل الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا والراعي للحوار الوطني، ليون، عن مقترح حكومة الوحدة الوطنية في البلاد عقب ما قال إنها "توافق الأطراف الليبية المتحاورة عليها في المفاوضات التي استضافتها مدينة الصخيرات المغربية". 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان