رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسي ليبي: برلمان طبرق سيرضخ للحوار

سياسي ليبي: برلمان طبرق سيرضخ للحوار

العرب والعالم

مجلس النواب الليبي_ أرشيفية

سياسي ليبي: برلمان طبرق سيرضخ للحوار

سارة عادل 23 أكتوبر 2015 18:13

قال العقيد عادل عبد الكافي، المحلل السياسي والعسكري الليبي، إن البرلمان في طبرق سيرضخ للحوار برعاية المبعوث الأممي برنارد ليون، وسيتعامل مع الحكومة التوافقية.


وأضاف عبد الكافي في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن طرف المؤتمر الوطني مستمر في الحوار، خاصة على هامش تصريحات ليون أنه سيتعامل مع الأطراف الإيجابية من أعضاء برلمان طبرق.


وأوضح عبد الكافي أنه يتوقع أن يتواصل ليون مع 70 عضوا من أصل 131 من أعضاء البرلمان في طبرق والذين أعلنوا عن عدم رفضهم للحكومة التوافقي.

 

وأكد عبد الكافي على أن المجتمع الدولي لن يعترف بشرعية البرلمان في حال إذا ما تم التمديد له،في ظل تمسكهم برفض الحكومة التوافقية برئاسة فايز سراج.


وكان وزير الإعلام والثقافة والآثار الليبي، عمر القويري، قال خلال حوار مع مصر العربية، أنه على البرلمان أن يتفرغ للتشريعات ويترك شأن قيادة البلاد لمجلس رئاسي مدني يأتي بالاتفاق مع قيادة الجيش لفترة انتقالية لمدة عام.

 

اقرأ أيضًا:

ليون-شكرا-ضيعت-وقتنا-سنة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">القويري لـ "مصر العربية": نقول لليون شكرا ضيعت وقتنا سنة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان