رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة عشرات الفلسطينيين في "جمعة الغضب" بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين في جمعة الغضب بالضفة

العرب والعالم

مواجهات بفلسطين

إصابة عشرات الفلسطينيين في "جمعة الغضب" بالضفة

وكالات 23 أكتوبر 2015 12:05

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح، وحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات متفرقة من الضفة الغربية المحتلة مع الجيش الإسرائيلي في "جمعة الغضب" التي دعت لها الفصائل الفلسطينية، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في الأطراف السفلية، بمنطقة باب الزاوية في الخليل، ونقلوا إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.
 

 

وقال مسعفون ميدانيون إنهم قدموا العلاج ميدانيًا لعشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بالرصاص المطاطي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية اليوم.
 

وقال شهود عيان، إن "الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المسيرات، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة وأعادوا قنابل الغاز المسيل للدموع".
 

وأضاف الشهود، أن "مواجهات عنيفة اندلعت عند مدخل مدينتي رام الله والبيرة الشمالي، عند حاجز بيت أيل العسكري، عقب مسيرة انطلقت من أمام مسجد البيرة الكبيرة".
 

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية اندلعت مواجهات في أحياء (باب الزاوية ورأس الجورة في المدنية)، كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وعلى مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.
 

واندلعت مواجهات أخرى على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، عند مسجد بلال بن رباح، حيث أطلق الجيش الاسرائيلي النار الحي والمطاطي تجاه المحتجين.

كما اندلعت مواجهات عدة في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.
 

ودعت الفصائل الفلسطينية أمس في بيانات منفصلة لها، للخروج بمسيرات حاشدة في جمعة أسمتها "جمعة الغضب" نصرة للقدس ورفضًا للممارسات الإسرائيلية.
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان