رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيستاني: يجب توفير إمكانات تحقيق النصر النهائي على داعش

السيستاني: يجب توفير إمكانات تحقيق النصر النهائي على داعش

العرب والعالم

المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني

السيستاني: يجب توفير إمكانات تحقيق النصر النهائي على داعش

وكالات 23 أكتوبر 2015 11:44

دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق "علي السيستاني"، اليوم الجمعة، الحكومة العراقية إلى توفير "إمكانات تحقيق النصر النهائي على تنظيم داعش"، واصفًا الحرب ضد التنظيم بـ "المصيرية". 

 

وقال السيستاني في كلمة له، ألقاها ممثله "عبد المهدي الكربلائي"، خلال خطبة الجمعة التي أقيمت في مسجد "الإمام الحسين بن علي" بكربلاء (جنوب)، إن "من الضروري تعزيز الدعم والإسناد للمقاتلين الأبطال في جبهات القتال، ورفع معنوياتهم ومساعدتهم على أداء واجبهم، ومن ذلك توفير العيش الكريم لعوائلهم ومعالجة جرحاهم وتقديم العون للمحتاجين منهم".

 

وأضاف السيستاني إن "الانتصارات النوعية التي حققتها القوات المسلحة البطلة، ومن يساندهم من المتطوعين الأبطال وأبناء العشائر الغيارى، خصوصًا في مدينة بيجي ومصفاتها، تؤكد حقيقة الاقتدار القتالي والمعنوي للمقاتلين". 

 

وأوضح المرجع الأعلى أن "هذه المعركة ترتبط بمصير العراق ومستقبله، والحفاظ على هويته ومستقبله، فمن الضروري توفير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق نصر نهائي على داعش". 
 

وتابع القول: "لا بد من توفير الدعم اللوجستي وتطوير آلية التنسيق والعمل المشترك بين صنوف المقاتلين من القوات المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر، بما يحقق نتائج أفضل.. من الضروري توفير مبالغ أكبر في الموازنة العامة لتأمين احتياجات المتطوعين وأبناء العشائر الذين يتحملون العبء الأكبر من المعارك، بينما لا يأتيهم ما يكفيهم من الحكومة".
 

وكانت القوات الأمنية أعلنت عن تحرير قضاء "بيجي" (صلاح الدين)، بصورة كاملة، الأسبوع الماضي، ضمن عمليات أطلقت عليها اسم "لبيك يا رسول الله". 
 

وتطرق السيستاني أيضًا إلى الاحتجاجات التي أفرزها إقرار قانون سلم الرواتب الجديد في العراق، لاسيما لدى أساتذة الجامعات، داعيًا إلى انصافهم في هذا القانون بإعادة النظر فيه. 
 

وكان أساتذة الجامعات العراقية خرجوا في تظاهرات منددة بما وصفوه الغبن الذي لحق بهم جراء إلغاء الكثير من مخصصاتهم في قانون سلم رواتب موظفي الدولة الذي أقرته الحكومة العراقية الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان