رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لا قيود على الصلاة في المسجد الأقصى اليوم

لا قيود على الصلاة في المسجد الأقصى اليوم

العرب والعالم

الصلاة في المسجد الأقصى

لا قيود على الصلاة في المسجد الأقصى اليوم

وكالات 23 أكتوبر 2015 08:24

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إنها لن تفرض قيودًا عمريّة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

 

وبذلك فإنه يمكن للمصلين من القدس والقرى والمدن العربية في إسرائيل الصلاة في المسجد الأقصى دون قيود، فيما لا يشمل هذا الإجراء، المصلين من الضفة الغربية وقطاع غزة، الذين يتعين عليهم الحصول على تصاريح خاصة من الجيش الإسرائيلي، في حال أرادوا الوصول إلى القدس.
 

 

ويأتي هذا القرار الإسرائيلي، بعد يوم واحد من اجتماعٍ عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، في العاصمة الألمانية "برلين". 
 

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، سيلتقي غدًا الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، مع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، للبحث في مسائل تتعلق بتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
 

وكانت الشرطة الإسرائيلية منعت خلال الأسابيع الماضية الفلسطينيين دون سن 40 عامًا، من الوصول إلى المسجد الأقصى، لأداء الصلاة، ما اضطر المئات للصلاة في الشوارع القريبة من المسجد.
 

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترًا كبيرًا منذ عدّة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية. 
 

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان