رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات ببغداد وشمال العراق

4 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات ببغداد وشمال العراق

العرب والعالم

تفجير بالعراق

4 قتلى وعشرات الجرحى في تفجيرات ببغداد وشمال العراق

وكالات 22 أكتوبر 2015 23:10

 أفاد ضابط في الشرطة العراقية، أمس الخميس، مقتل 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين بتفجيرين في العاصمة العراقية بغداد، فيما قتل شخص و جرح 26 آخرون في تفجير ثالث وقع في طوزخرماتو شمال العراق.

وقال الضابط في الشرطة العراقية، وهو برتبة نقيب - رفض الكشف عن هويته -، لوكالة الاناضول، ان "شخصا قُتل، بينما أُصيب سبعة آخرون بتفجير عبوة ناسفة في سوق شعبي بقضاء المدائن جنوب بغداد مساء الخميس".

وأضاف المصدر أنه، "قُتل شخصان آخران وأُصيب عشرة بتفجير عبوة ناسفة ثانية بمنطقة أبو دشير جنوب بغداد". 

وفي محافظة صلاح الدين شمال العراق قال "شلال العبدول" قائممقام قضاء طوزخرماتو، إن الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري بالسيارة المفخخة الذي استهدف تجمعا لإحياء ذكرى وفاة الامام الحسين بلغت قتيلا واحدا و26 جريحاً.

وأضاف "العبدول" لـ"الأناضول"، إن "التفجير حصل في الحي العسكري بقضاء طوزخرماتو، وتم نقل الجرحى الـ26 إلى مستشفيات محافظة كركوك، وإصابات عدد منهم خطرة".

ويحيي آلاف الشيعية من العراقيين والوافدين من الدول الاسلامية كل عام ذكرى وفاة الإمام الحسين بواقعة "الطف" التي قتل فيها مع العديد من أهل بيته في كربلاء 61 للهجرة (680 ميلادي)، وتقام مراسيم العزاء في بغداد وغالبية المحافظات الوسطة والجنوبية ذات الغالبية الشيعية وغالبا ماتكون التجمعات عرضة للاستهداف بالعبوات الناسفة أو الانتحاريين.

وشددت قيادة عمليات بغداد (تابعة لوزارة الدفاع العراقية)، إجراءتها العسكرية في بغداد لتأمين أحياء الذكرى السنوية لوفاة الأمام الحسين التي تصادف، غدا السبت.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان