رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. الحوثيون يقصفون تعز

اليمن.. الحوثيون يقصفون تعز

العرب والعالم

الحرب في اليمن

اليمن.. الحوثيون يقصفون تعز

وكالات 22 أكتوبر 2015 19:24

أسفر قصف مدفعي شنه مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثي"، الخميس، على أحياء في مدينة تعز وسط اليمن، عن مقتل خمسة مدنيين، وتدمير واحتراق عدد من المنازل.

 

وقال مصدر طبي، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحاتٍ له، إنَّ القصف الذي تعرض له حي "الدحي" غربي المدينة أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، وإصابة 7 آخرين، بينهم نساء وأطفال.

 

وذكر سكان محليون أنَّ سبع قذائف هاون سقطت على حي "الدحي"، وقذائف أخرى في محيط مدرسة "باكثير"، بحي الروضة في تعز.

 

وأفاد السكان أنَّ القصف الذي تعرض له حي الروضة، أسفر عن تدمير واحتراق عدد من المنازل السكنية، وتسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

 

وأضاف السكان أنَّ طيران التحالف العربي "الذي تقوده السعودية" شنَّ غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في منطقة صالة بتعز، ما أسفر عن تدمير دبابة تابعة لهم، وثلاث دوريات عسكرية ومخزن أسلحة.

 

وشهدت مدينة تعز أمس الأربعاء يومًا داميًّا أسفر عن مقتل 18 مدنيًا، وإصابة 80 آخرين، جراء تساقط أكثر من 10 صواريخ "كاتيوشا"، أطلقها الحوثيون على عدة أحياء سكنية.

 

وتسيطر قوات "المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، منذ أشهر، على معظم المقرات الحكومية في تعز، التي تشهد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، منذ أكثر من ستة أشهر، في حين يسيطر الحوثيون على عدة أحياء في المدينة ومعظم مداخلها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان