رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يتهم الدول العربية في اليونسكو بتزييف التاريخ

الاحتلال يتهم الدول العربية في اليونسكو بتزييف التاريخ

العرب والعالم

قوات الاحتلال داخل مسجد قبة الصخرة

الاحتلال يتهم الدول العربية في اليونسكو بتزييف التاريخ

وكالات 22 أكتوبر 2015 14:41

وصفت إسرائيل اليوم الخميس، القرار الصادر عن منظمة اليونسكو بإدانة السلوك الإسرائيلي في الحرم القدسي مدينة القدس بالـ"مخجل" قائلةً إنها "ترفض هذه القرار المخجل حول"فلسطين المحتلة" والهادف إلى تحويل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، إلى حربٍ دينية" حسب بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية، رداً على مشروع القرار الذي تقدمت به الأربعاء إلى اليونسكو، الإمارات والجزائر والكويت والمغرب وتونس ومصر.


وأضاف البيان أن "قرار اليونسكو وأي قرار آخر لا يمكنه أن يغير شيئاً في العلاقة المقدسة بين اليهود والأماكن المقدسة في القدس وما جاورها".

مشروع وإدانة
وكانت الدول العربية تقدمت إلى المجلس التنفيذي لليونسكو الأربعاء بمشروع قرار يُدين الانتهاكات الإسرائيلية وممارسات الاحتلال في القدس"بأشد العبارات ويندد بالإجراءات الإسرائيلية غير القانونية التي تمنع وصول المسلمين إلى المسجد الأقصى، في الحرم القدسي".

وصادقت 26 دولة من أصل 58 من الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي على القرار الذي دعا أيضاً إلى"إدانة الاقتحامات المستمرة للمتطرفين اليمينيين في إسرائيل للحرم القدسي، ويدعو إسرائيل إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع هذه التصرفات الاستفزازية، التي تدنس طابع الحرم المقدس".

صب الزيت على النار
واتهم بيان الخارجية الإسرائيلية الدول العربية التي تقدمت بالقرار بالعمل "على إذكاء الحريق بدل خفض التوتر، وصب الزيت النار المشتعلة في المنطقة، باعتماده نفساً دينياً وبتزييف التاريخ" وذلك في إشارة إلى الفقرة التي لم تعتمدها اليونسكو والتي شددت على أن حائط البراق عند المسلمين، حائط المبكى عند اليهود، جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي، ومن المعالم الإسلامية في القدس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان