رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجماعة الإسلامية في لبنان تستنكر "مجازر السيسي"

الجماعة الإسلامية في لبنان تستنكر "مجازر السيسي"

16 أغسطس 2013 13:36

نظمت الجماعة الإسلامية في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان تظاهرة تضامنية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، واستنكارا "للمجازر التي ارتكبها الجيش المصري بحق المعتصمين في ساحات مصر".

وشارك في التظاهرة التي نظمت عقب صلاة الجمعة في باحة المسجد المنصوري الكبير وسط المدينة، رجال دين يمثلون دار الفتوى اللبنانية، وأنصار من حركة حماس، فضلا عن مناصرين من تيارات سلفية.

ورفع المشاركون لافتات تنتقد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وأخرى تطالب بنصرة "المظلومين" في مصر.

وقال مسؤول الجماعة في طرابلس الشيخ مصطفى علوش "إن الانقلاب الذي نفذه عملاء أمريكا ضد الرئيس مرسي، هدفه منع وصول الإسلام السياسي للحكم، وهم قاموا بذلك بأوامر من الغرب".

وأضاف "الرئيس مرسي سيعود رغم كل ما يحصل وهذا الانقلاب لن يدوم لأن شعب مصر اختار بالديمقراطية التي يتحدثون عنها ممثلهم في السلطة، ولكن هذا الغرب تقف عنده الديمقراطية عندما يتقدم التيار الإسلامي".

وتابع:"نعلن تأييدنا ودعمنا لإخواننا في مصر، ونتتقد كل من بارك هذا الانقلاب وتحديدا بعض التيارات الإسلامية والدول العربية".

وتحدث الشيخ يوسف جاجية فقال "إن أموال بعض دول الخليج العربي هي أموال قذرة لأنها استعملت لضرب الإسلام، وهم اليوم يعلنون صراحة حربهم على الإسلام السياسي وغدا ربما يعلنوها حربا على الإسلام كدين إرضاءا لأمريكا".

وأقدمت قوات الأمن والجيش الأربعاء الماضي على فض اعتصام ميداني "رابعة العدوية والنهضة" المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي بمصر، والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان