رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بوتين يهاتف خادم الحرمين بعد "زيارة الأسد السرية"

بوتين يهاتف خادم الحرمين بعد زيارة الأسد السرية

العرب والعالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يهاتف خادم الحرمين بعد "زيارة الأسد السرية"

وكالات 21 أكتوبر 2015 19:31

تلقَّى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، اتصالًا هاتفيًّا، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنَّه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية، إضافةً إلى الأوضاع في المنطقة ومستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، فيما لم تذكر الوكالة مزيدًا من التفاصيل بشأن الاتصال.

 

وجاء الاتصال بعد إعلان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنَّ بوتين التقى نظيره السوري بشار الأسد في موسكو أمس الثلاثاء، في أول زيارة للأخير خارج البلاد منذ انطلاق الثورة السورية.

 

وفي مارس 2011، اندلعت ثورة شعبية ضد حكم بشار الأسد، قاومها الأخير بالقمع، ما أدَّى لنشوب صراع مسلح بين المعارضة المدعومة من عددٍ من الدول العربية والغربية والنظام المدعوم سياسيًّا وعسكريًّا من حلفائه روسيا وإيران وحزب الله اللبناني.

 

ودخلت الأزمة السورية منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر الماضي، وتقول إنَّ هذا التدخل يستهدف مراكز تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الأمر الذي تنفيه واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية التي تقول بدورها إنَّ أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

 

وأعلنت السعودية معارضتها للضربات، عبر بيان أصدرته دول قطر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا، في الثاني من أكتوبر الجاري، دعوا فيه روسيا إلى وقف اعتداءاتها على المعارضة السورية والمدنيين فورًا، وتركيز جهودها على مكافحة تنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان