رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

متحدث أمريكي: لا مؤشرات على تنفيذ ضربات روسية ضد داعش بالعراق

متحدث أمريكي: لا مؤشرات على تنفيذ ضربات روسية ضد داعش بالعراق

العرب والعالم

ضربات جوية

متحدث أمريكي: لا مؤشرات على تنفيذ ضربات روسية ضد داعش بالعراق

وكالات 21 أكتوبر 2015 18:36

رفض الناطق باسم "قوة المهام المشتركة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في العراق وسوريا العقيد ستيف وارين التعليق على التقارير التي تشير إلى توصل العراق إلى تفاهم مع روسيا حول تزويده بدعم جوي لمواجهة تنظيم الدولة.

 

وقال في سياق مؤتمر صحفي عقده عبر "سكايب"، الأربعاء، من بغداد، إنَّ العراق يعتبر أحد شركاء الولايات المتحدة والتحالف الدولي المؤلف من 60 دولة لمحاربة تنظيم الدولة، مشيرًا إلى أنَّ الأمر متروك للحكومة العراقية لإبرام أي اتفاق تريده، لافتًا إلى أنَّ موقف واشنطن واضح وهو مواصلة محاربة "داعش".

 

وشدَّد على أنَّه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات تدل على اعتزام موسكو بتنفيذ ضربات جوية في العراق، مشيرًا إلى أنَّ عدم التنسيق مع قوات التحالف الدولي على أرض المعركة سيثير بالطبع تحديات، ويؤدي الى وقوع حوادث غير مقصودة.

 

وأوضح أنَّ الولايات المتحدة قدَّمت ذخائر لقوات التحالف العربي - السوري خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكِّدًا أنَّ تلك الذخائر وصلت إلى أيدي قادة التحالف الذين أدُّوا دورهم بتوزيعها على العناصر المقاتلة للتصدي لداعش في مدينة الرقة بصفة خاصة.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنَّ قوات التحالف العربي السوري الذي يتكون من 10 إلى 12 مجموعة صغيرة تحالفت من أجل محاربة "داعش" يستطيعون ممارسة مزيد من الضغوط ضد التنظيم بالمدينة.

 

وقال إنَّ أي ضغوط تمارسها قوات التحالف العربي السوري التي يبلغ قوامها نحو 5000 مقاتل في الرقة تؤدي إلى التخفيف من ضغوط تنظيم الدولة في الموصل والرمادي في العراق.

 

وأعلن المسؤول الأمريكي أنَّ قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفَّذت حتى الآن 7603 ضربة جوية ضد مواقع داعش من بينها 4933 ضربة جوية في العراق و2670 ضربة في سوريا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان