رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إعلان مدينة "تل أبيض" السورية منطقة حكم ذاتي

إعلان مدينة تل أبيض السورية منطقة حكم ذاتي

العرب والعالم

وحدات حماية الشعب الكردية

إعلان مدينة "تل أبيض" السورية منطقة حكم ذاتي

وكالات 21 أكتوبر 2015 18:02

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية "الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي"، الأربعاء، مدينة تل أبيض منطقة ذات حكم ذاتي محلي "كانتون" وسط مخاوف السكان العرب والتركمان من نتائج الإعلان.

 

وأثارت خطوة حزب الاتحاد الديمقراطي "الكردي السوري"، ممثلةً بربط منطقتي عين العرب "كوباني" وعفرين شمالي حلب، مخاوف لدى العرب والتركمان القاطنين بين تلك المنطقتين، والتي يخضع قسم منها لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، بينما يسيطر على القسم المتبقي فصائل من قوات المعارضة المسلحة.

 

وبدأت وحدات حماية الشعب الكردية توسيع مناطق نفوذها نحو الغرب عقب سيطرتها على تل أبيض "منطقة حدودية شمال الرقة السورية"، من تنظيم الدولة في يونيو الماضي، مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف.

 

وقالت منظمة العفو الدولية "أمنستي" إنَّ وحدات حماية الشعب الكردية مارست التهجير القسري ضد السكان، وارتكبت جرائم حرب شمالي سوريا.

 

وذكرت المنظمة في تقريرها الصادر في 13 أكتوبر الجاري بعنوان "لا مكان نذهب إليه"، أنَّ الإدارة الذاتية التي تتبع حزب الاتحاد الديمقراطي، أحرقت قرى عربية وتركمانية شمالي سوريا، وأجبرت السكان على المغادرة تحت التهديد بالقتل، لافتةً إلى أنَّ بعض القرى الكردية أيضًا عانت من ممارسات الحزب.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أنَّ الوحدات تسعى إلى البقاء في المنطقة والسيطرة عليها بشكل دائم، وأنَّ هدفها التالي هو العبور إلى غرب الفرات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان