رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مساجد بالعالم العربي تقيم "صلاة الغائب" على ضحايا مصر

مساجد بالعالم العربي تقيم "صلاة الغائب" على ضحايا مصر

الأناضول 16 أغسطس 2013 12:23

أدت حشود من المصلين، بعد صلاة اليوم الجمعة، في مساجد مصرية وفلسطينية وتونسية وأردنية، صلاة "الغائب" على أرواح القتلى الذين سقطوا خلال قيام قوات الأمن بفض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة أول أمس الأربعاء وما تبعها مع أعمال عنف شهدتها محافظات مصرية عديدة.

 

من أسوان جنوبا إلى القاهرة والإسكندرية شمالا أدى المصلون في مساجد مصرية عديدة صلاة الغائب على أرواح ضحايا فض الاعتصامات بمصر.

 

وبحسب مراسلي الأناضول، خرج المصلون في الكثير من هذه المساجد عقب صلاة الجمعة في مسيرات منددة بعمليات قتل المعتصمين.

 

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، قد دعا للخروج، اليوم الجمعة، بمسيرات تحت شعار "مليونية جمعة الغضب" من مناطق مختلفة بالقاهرة الكبرى (تضم محافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية) إلى ميدان رمسيس لـ" التأكيد على شرعية مرسي".

 

وفي فلسطين، أدى رئيس الحكومة المقالة، في قطاع غزة، اسماعيل هنية، بمشاركة حشود من المصلين في مسجد "الفوز" شمال القطاع،  صلاة الغائب على أرواح الضحايا المصريين.

 

وقال هنية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها، "يؤلمنا إراقة الدماء العربية المسلمة في مصر" مضيفاً أن "الكثير من يشعر بالحزن والألم لما أصاب الشعوب العربية من انتكاسة ودرة عن الحرية".

 

وفي الأردن، أدى مواطنون بعد صلاة اليوم الجمعة، صلاة الغائب على أرواح ضحايا أحداث القتل في مصر وسوريا، وذلك في المسجد العمري وسط مدينة الكرك (جنوب).


وفي تونس، أدى  المشاركون في مظاهرة خرجت بوسط تونس العاصمة تنديدا بعمليات قتل المعتصمين في مصر صلاة الغائب على من وصفوهم بـ "شهداء الحرية والديمقراطية في مصر"، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان