رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منظمة حقوقية مغربية تطالب بطرد سفير مصر

منظمة حقوقية مغربية تطالب بطرد سفير مصر

الأناضول 16 أغسطس 2013 11:51

طالبت الفيدرالية المغربية لحقوق الإنسان، (منظمة حقوقية غير حكومية)، الحكومة المغربية بطرد السفير المصري بالمغرب ردا على الأحداث التي واكبت قيام الجيش المصري، أول أمس الأربعاء، بفض اعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بميداني نهضة مصر ورابعة العدوية بالعاصمة القاهرة.

 

ودعت المنظمة ذاتها الحكومة المغربية، في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء الخميس، إلى "طرد السفير المصري (أبو بكر حفنى محمود)"، وذلك ردا على "المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها قوات الشرطة والجيش المصرية ضد المدنيين العزل في ميادين النهضة ورابعة العدوية، وفي باقي المحافظات المصرية، والتي ذهب ضحيتها مئات الشهداء وآلاف الجرحى"، وفق البيان نفسه.

 

وشددت على ضرورة "فتح تحقيق دولي في ملابسات هذه المجزرة المرتكبة في حق الشعب المصري"، مع "محاسبة من يثبت تورطه بجرائم أيا كانت صفته أو موقعه".

 

كما طالبت منظمة الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي بـ"اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين العزل في مصر".

 

ومن المرتقب أن تخرج بعد صلاة الجمعة اليوم في عدد من مساجد المغرب وقفات احتجاجية، تنديدا بـ"القمع والعنف" الذي رافق فض الأمن المصري لاعتصام "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" لأنصار مرسي.

 

وكانت حملة قد أطلقت في المغرب يقودها برلمانيون تحت إسم حملة "برلمانيون ضد الانقلاب" بمصر، قد طالبت مساء أمس الخميس، بفتح تحقيق دولي مستقل بشأن الأحداث التي واكبت قيام الأمن المصري بفض الاعتصامات، وإلى محاسبة المسؤولين عنها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان