رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بغداد تطمئن واشنطن: التنسيق الاستخباري ليس موجها ضد أحد

بغداد تطمئن واشنطن: التنسيق الاستخباري ليس موجها ضد أحد

العرب والعالم

خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي

بغداد تطمئن واشنطن: التنسيق الاستخباري ليس موجها ضد أحد

وكالات 20 أكتوبر 2015 20:40

أكد خالد العبيدي، وزير الدفاع العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، أن التعاون الرباعي بين (العراق وروسيا وايران وسوريا) "استخباري"، وليس موجهاً ضد أحد، مشددا خلال لقائه جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان العليا للجيش الأميركي، على أن حكومة بلاده لاتريد الدخول في المحاور والصراعات الدولية.

 

وبحسب بيان لوزارة الدفاع، أشار العبيدي، إلى أن "استراتيجية الحكومة العراقية تقوم على مبادئ أساسية واضحة، لعل من أهمها إبعاد العراق عن الدخول في المحاور والصراعات الدولية في المنطقة"، لافتا أن "التعاون بين الدول الأربع العراق وسوريا وإيران وروسيا هو تعاون استخباري، هدفه تبادل المعلومات الاستخبارية في الحرب ضد داعش، وهو بأي حال من الأحوال ليس موجهاً ضد أحد".
 

وأوضح البيان أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض طبيعة ومسرح العمليات العسكرية التي تخوضها القوات العراقية المشتركة ضد قوى الإرهاب، وبخاصة في محور عمليات بيجي وعمليات الأنبار".
 

من جانبه ثمن رئيس هيئة الأركان العليا للجيش الأميركي الجنرال جوزيف دنفورد "تضحيات القوات العراقية، وأشاد بالنجاحات التي حققتها في بيجي والرمادي، وعلى متانة العلاقة بين البلدين واستمرار دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد داعش".
 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي مطلع الشهر الجاري بدء التنسيق الأمني والاستخباري بين (العراق وسوريا وإيران وروسيا) لاستهداف تنظيم "داعش".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان