رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتفاضة مستمرة.. ارتفاع شهداء فلسطين إلى 51

الانتفاضة مستمرة.. ارتفاع شهداء فلسطين إلى 51

العرب والعالم

شهداء انتفاضة فلسطين

الانتفاضة مستمرة.. ارتفاع شهداء فلسطين إلى 51

وكالات 20 أكتوبر 2015 19:42

استشهد، اليوم الثلاثاء، 5 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ليرتفع العدد إلى 51 شهيدا خلال مواجهات اندلعت في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وشرق قطاع غزة.

 

ففي الخليل، أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل، شابين  بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل.
 

كما  أطلق جنود الاحتلال في الخليل، الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عاما)، ما أدى إلى استشهاده على الفور.
 

وأكد وزارة الصحة أن الشهيد المسالمة أعدم برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جداً، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، إضافة إلى عدد من الطلقات التي اخترقت قدميه، ما ينفي رواية الاحتلال ومزاعمه من أن الشهيد حاول تنفيذ عملية طعن.
 

وفي بيت لحم، استشهد الشاب "حمزة موسى العملة" (25 عامًا) بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب مفرق "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، بحجة دهسه مجموعة من المستوطنين.
 

ومنعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الاقتراب من مكان الحادث.
 

وفي قطاع غزة، استشهد الشاب أحمد السرحي (27 عامًا) وأصيب 3 آخرون عقب إطلاق جنود الاحتلال على الشبان المتظاهرين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان صحفي أن شهداء اليوم رفعوا حصيلة عدد الشهداء إلى 49 شهيدًا منذ بداية أكتوبر، منهم أسير قضى نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.
 

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهراً، وأكبرهم 17 عاماً، 8 منهم في الضفة الغربية، واثنان في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان