رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العاهل الأردني يبحث مع الرئيس التونسي التعاون العسكري

العاهل الأردني يبحث مع الرئيس التونسي التعاون العسكري

العرب والعالم

العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

العاهل الأردني يبحث مع الرئيس التونسي التعاون العسكري

وكالات - الأناضول 20 أكتوبر 2015 16:48

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، حرصهما المشترك على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، وذلك في جلسة مباحثات رسمية عقدت في قصر بسمان في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الثلاثاء.

 

ودعا الجانبان بحضور كبار المسؤولين في البلدين، إلى ضرورة إدامة التنسيق والتشاور في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، بحسب ما بثته الوكالة الرسمية الأردنية.
 

 

كما وجها الدعوة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في إطار اللجنة العليا المشتركة، التي ستنعقد أعمالها قريبا، خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة والصحة والتعليم والسياحة، مؤكدين أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين لاستكشاف الفرص الاستثمارية.


وأكد العاهل الأردني أن بلاده مستعدة، وعلى جميع المستويات الحكومية والعسكرية والأمنية والقطاع الخاص لتقديم المساعدة والدعم الذي تحتاجه تونس للتعامل مع مختلف التحديات.
 

من جانبه استعرض السبسي التجربة الإصلاحية التونسية، مشيرا إلى التحديات التي تواجهها بلاده جراء الأوضاع في ليبيا المجاورة، خصوصا ما يتعلق بتدفق اللاجئين والسيطرة على الحدود بين البلدين.
 

وتناولت المباحثات التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية والحرم القدسي الشريف، وتطورات الأوضاع في سوريا.
 

وشهد الملك عبد الله والسبسي، عقب المباحثات، توقيع اتفاقيات تعاون في المجال الأمني، والعسكري، ومجال الحماية المدنية والدفاع المدني.

ويرافق السبسي في زيارته التي تستمر يومين وزير الشؤون الخارجية، والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية.

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان