رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عباس: ندعم الحلول سياسية لأزمات المنطقة

 عباس: ندعم الحلول سياسية لأزمات المنطقة

العرب والعالم

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

عباس: ندعم الحلول سياسية لأزمات المنطقة

وكالات 20 أكتوبر 2015 14:37

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء على الموقف الفلسطيني بضرورة إيجاد حلول سياسية ومن خلال الحوار للأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط، وحشد كل الجهود لمواجهة التطرف والإرهاب.


وقال عباس، خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة دولة ليتوانيا داليا غريبا وسكايتي عقب اجتماعهما في مدينة رام الله إن الشعب الفلسطيني "يعيش ظروفاً صعبة لا يمكن احتمالها، جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأرضه".

واعتبر عباس أن "تصاعد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه العدوانية وتعنت الحكومة الإسرائيلية وغياب أي أفق سياسي أوصل شبابنا إلى حالة اليأس والإحباط والضغط".

وتتواصل موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع الشهر الجاري أسفرت عن استشهاد 46 فلسطينياً وجرح آلاف مقابل مقتل تسعة إسرائيليين. بدورها قالت وسكايتي إن "السلام والاستقرار في فلسطين سينعكس على العالم أجمع".

 

وأضافت أن الاضطرابات المحيطة بفلسطين وفي العالم اضطرابات كبيرة "لكن هذا لا يجب أن يمنع استمرار المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، للوصول إلى تطبيق حل الدولتين الذي ندعمه ونؤكده لإيجاد دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب مع إسرائيل بسلام وأمن".

وأعربت عن استعداد بلادها لتطوير العلاقات الثنائية مع دولة فلسطين، ودعم المشاريع التنموية الفلسطينية، وبناء مؤسسات دولة فلسطين، بما يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان