رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

 إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

العرب والعالم

مواجهات في فلسطين مع الاحتلال

إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

وكالات 20 أكتوبر 2015 13:36

أُصيب 37 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية، وشهود عيان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان لها، إن طواقمها عالجت اليوم 37 فلسطينيا، منهم إصابة بالرصاص الحي، و8 إصابات بالرصاص المطاطي، و28 حالة اختناق.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول، إن مواجهات اندلعت اليوم، بين عشرات الشبان وقوات إسرائيلية على مدخل مدينة رام الله الشمالي، وسط الضفة الغربية.

وأضاف الشهود إن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا، فيما رشق الشبان القوات بالحجارة.

وأشار الشهود إلى أن مواجهات أخرى اندلعت على مدخل طولكرم (شمال)، بين عشرات الشبان والجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في  قدمه، تم نقلها للعلاج في مستشفى ثابت ثابت.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان