رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نائب بريطاني ينتقد موقف الغرب إزاء مجزرة رابعة

نائب بريطاني ينتقد موقف الغرب إزاء مجزرة رابعة

الأناضول 16 أغسطس 2013 10:59

انتقد النائب البريطاني عن حزب المحافظين "دوغلاس كارسويل"، موقف  الغرب الصامت إزاء المجزرة التي  شهدتها مصر، ضد المناهضين للانقلاب من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 

وأوضح "كارسويل"، في حوار أجراه مع مراسلة الأناضول في لندن، أن "السلطة العسكرية الانقلابية في مصر، تقتل شعبها، وينبغي على بريطانيا أن تبدي رد فعل أسرع تجاه ما تشهده مصر"، مضيفا "عندما وقع الانقلاب في القاهرة قبل نحو 6 أسابيع، كان يجب ان نقبل بأنه غير شرعي، وننتقده، ونقف بوضوح إلى جانب الشعب المصري"، على حد تعبيره.

 

و لفت النائب البريطاني إلى أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، "شخصية مسؤولة منتخبة مثله، وينبغي أن يتمتع بالحريات ذاتها التي يتمتعون بها في الغرب"، مؤكدا ضرورة "عدم الكيل بمكيالين"، ومنتقدا موقف الولايات المتحدة الأميركية، وردود أفعالها  تجاه ما يحدث في مصر.

 

وتشهد مصر تظاهرات غاضبة منذ الاربعاء الماضي، وعقب قيام الشرطة بفض اعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

 

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي مرسي في القاهرة، وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 525  قتيلا و3717 صابا.

 

وعلى الجانب الآخر، قال يوسف طلعت، عضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي"، في تصريحات صحفية، إن لديهم احصائية بـ 2600 قتيل و7000 جريح، جرى توثيقها في عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"، مضيفا أن هناك أعدادا أخرى من القتلى لم يتم توثيقهم.. ولم يتسن التأكد من هذا الرقم من مصدر مستقل.

 

من ناحية أخرى، أعرب كارسويل عن اعجابه بالتجربة التركية في التحول  الديمقراطي، مشيرا إلى ضرورة أن "يستمع الناس في الغرب إلى تركيا، التي تتمتع بالديمقراطية منذ مدة أطول مقارنة بكثير من دول الاتحاد الأوروبي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان