رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ريف اللاذقية.. القصف الروسي يخلف عشرات القتلى

ريف اللاذقية.. القصف الروسي يخلف عشرات القتلى

العرب والعالم

طائرة مقاتلة روسية

ريف اللاذقية.. القصف الروسي يخلف عشرات القتلى

وكالات 20 أكتوبر 2015 09:48

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الثلاثاء، أن نحو 120 شخصا بينهم نساء وأطفال سقطوا ما بين قتيل وجريح من جراء تنفيذ الطائرات الحربية الروسية عدة ضربات على مناطق في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات نفذتها الطائرات الحربية الروسية استهدفت تجمعات لمسلحي المعارضة في جبل الأكراد بريف اللاذقية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وأشار المرصد إلى تجدد الاشتباكات، بين الجيش السوري مدعوما بمسلحين من حزب الله من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى في جبل الأكراد.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى في حي جوبر بأطراف العاصمة، وسط أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وفقا لناشطين.

وتحدثت مصادر للمعارضة السورية عن تقدم للقوات الحكومية في الحي وسيطرتها على أبنية فيه، في حين فتحت قوات الجيش السوري نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي التضامن جنوب العاصمة.

وقصفت القوات الحكومية أيضا مناطق في محيط مدينة حرستا ومناطق أخرى في غوطة دمشق الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن شحنات إضافية من الأسلحة الأميركية، وصلت إلى متناول الجماعات المسلحة.

وأضافت المصادر أن الأسلحة مضادة للدبابات وسيتم استخدامها في معركة حلب، لكنها قالت إن كميات الأسلحة لا تكفي لحسم المعارك في الشمال.

يذكر أن الجيش السوري بدأ معركة في محافظة حلب، منذ أيام، بدعم من الغطاء الجوي الروسي وحقق تقدما ميدانيا على جبهات عدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان