رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار الضاحية الجنوبية لـ22 قتيلا

لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار الضاحية الجنوبية لـ22 قتيلا

العرب والعالم

انفجار الضاحية الجنوبية

لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار الضاحية الجنوبية لـ22 قتيلا

الأناضول 16 أغسطس 2013 08:05

قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مروان شربل "إنه لا موقوفين حتى الساعة في انفجار الرويس بالضاحية الجنوبية لبيروت، مع ترجيح أولي بوجود انتحاري"، مشيرا إلى "ارتفاع حصيلة الانفجار لـ22 قتيلا وأكثر من 200 جريح".

ولفت شربل تصريح صحفي اليوم الجمعة إلى أن الادلة الجنائية تجمع صور الكاميرات الموجودة في المنطقة، وهناك فرضية أولية بوجود انتحاري، نظرا لوجود السيارة في منتصف الطريق.

وكشف أنه لا موقوفين حتى الساعة، داعيا إلى انتظار التحقيقات.

وأكد شربل أن "ارتفاع حصيلة تفجير الرويس 22 قتيلاً وأكثر من 200 جريح بعضهم إصابته بالغة".

فيما أعلن مدير العمليات في الصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني عن "سقوط 19 قتيلا و284 جريحا كحصيلة شبهة نهائية لانفجار الرويس".

وفي تصريح صحفي صباح اليوم الجمعة  أوضح أن "25 جريحا فقط لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى في حين غادر الباقون"، لافتا إلى "وجود أشلاء لجثة شخص تعاينها الأجهزة الأمنية ولا يعرف إذا كانت تعود لمن نفذ التفجير أم لا".

وهز انفجار ضخم عصر الخميس الطريق العام بين منطقتي الرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية، مما أسفر عن سقوط  العشرات من القتلى  و248 جريحا على الأقل.

وتبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا عائشة ام المؤمنين" في شريط فيديو الانفجار الذي حصل. وأشارت المجموعة إلى أن العملية "رسالة" إلى حزب الله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان