رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجدد المواجهات على حدود غزة بين فلسطينيين والاحتلال

تجدد المواجهات على حدود غزة بين فلسطينيين والاحتلال

العرب والعالم

مواجهات في فلسطين

تجدد المواجهات على حدود غزة بين فلسطينيين والاحتلال

وكالات 19 أكتوبر 2015 16:54

تجددت المواجهات، مساء اليوم الاثنين، بين العشرات من المحتجين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات بالرصاص.


وأفاد مراسل "الأناضول"، أن مواجهات عنيفة تجددت، لليوم الحادي عشر على التوالي، قرب السياج الحدودي، شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي.

واستخدمت القوات العسكرية الإسرائيلية خلال المواجهات قنابل الغاز، والرصاص الحي، في محاولة لتفريق المتظاهرين، بحسب شهود عيان.

وقال ذات الشهود، إن الشبان الفلسطينيين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة، والزجاجات الحارقة، وتمكنوا من رفع العلم الفلسطيني فوق السياج الحدودي.

وأفاد مصدر طبي لـ"الأناضول" أن المواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة، لم تسفر عن إصابة أحد من المتظاهرين بالرصاص الحي أو المطاطي.

وقال المصدر، إن العشرات من الشبان الفلسطنييين أصيبوا بحالات "اختناق" جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

ومنذ بداية الشهر الجاري تشهد مناطق التماس مع إسرائيل، على حدود القطاع، مواجهات بين فلسطينيين، والجيش الإسرائيلي، رفضا "لمواصلة يهود متشددين اقتحام ساحات المسجد الأقصى".

وتشهد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترا كبيرا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن الإسرائيلية.

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

وقتل الجيش الإسرائيلي 46 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال وأم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية أكتوبر  الجاري، بحسبوزارة الصحة الفلسطينية. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان