رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السودان: 6 آلاف مقاتل جاهزون لليمن‎

السودان: 6 آلاف مقاتل جاهزون لليمن‎

العرب والعالم

قوات سودانية - أرشيفية

السودان: 6 آلاف مقاتل جاهزون لليمن‎

وكالات 19 أكتوبر 2015 09:58

أكدت الحكومة السودانية وصول 500 من جنودها إلى محافظة عدن، لتولي مهمة ضبط الأمن فيها، والقيام بأي أعمال توكل إليهم من قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة السعودية، مشيرا إلى أن هناك “ستة آلاف مقاتل جاهزون لليمن”.

 

وقال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض أحمد بن عوف، في حديث لصحيفة “الوطن” السعودية، نشرته اليوم الاثنين، إن “الجنود الذين وصلوا عدن يشكلون الدفعة الثانية من القوة التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي، وهناك 6 آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة على أتم الاستعداد للمشاركة، متى ما طلبت قيادة التحالف”.
 

وأضاف أن السودان على الاستعداد للوفاء بالتعهد الذي قدمه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بتقديم كل ما يطلب منه، لمساعدة الحكومة الشرعية على استعادة البلاد من التمرد الحوثي، مشيرا إلى أنه “إذا استلزم الأمر المزيد من القوات والإسهام العسكري، فنحن على أتم استعداد لأي تطورات”.
 

واكد أن القوات التي وصلت إلى ميناء الزيت بالبريقة، بمحافظة عدن، مجهزة بكل ما تحتاجه من أسلحة وآليات وأدوات اتصال، كما تم دعمها بالمدرعات من طراز BTR70- وآليات عسكرية أخرى.
 

وكان المتحدث باسم قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، أكد أن القوات السودانية، “تمثل قيمة مضافة لقوات التحالف على الأرض” ، مضيفا أنها قوات خاصة مدرعة ومدربة على العمليات المطلوبة منها، مشيرا إلى أن إعادة بناء أجهزة الدولة وفرض هيمنتها وسيطرتها، تحتاج إلى عمل منظم لفرض الأمن ومكافحة الجريمة، كما تستدعي الاستعانة بقوات لمواكبة هذه المتطلبات.
 

وكان الرئيس السوداني قد تعهد لنظيره اليمني، خلال زيارة الأخير للخرطوم أواخر أغسطس الماضي بالإسهام في جنود التحالف الدولي، والمشاركة بأي عدد من الجنود، تطلبه الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين تملي عليه سرعة التجاوب.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان