رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سفير فلسطين بالقاهرة: إسرائيل جاوزت كل الخطوط الحمراء

سفير فلسطين بالقاهرة: إسرائيل جاوزت كل الخطوط الحمراء

العرب والعالم

المقاومة ضد الاحتلال

سفير فلسطين بالقاهرة: إسرائيل جاوزت كل الخطوط الحمراء

وكالات - الأناضول 18 أكتوبر 2015 22:32

قال مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية، السفير الفلسطيني بالقاهرة "جمال الشوبكي"، إن إسرائيل تمادت وتخطت كافة الخطوط الحمراء في ممارساتها الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني".

 

جاء ذلك بحسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة، عقب استقبال الشوبكي أمس الأحد، وفدًا من قيادات الأحزاب والتيارات الشعبية المصرية، بمقر السفارة غربي العاصمة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

وخلال اللقاء، أوضح الشوبكي أن "إسرائيل تمادت وتخطت كافة الخطوط الحمراء في ممارساتها الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني بعمليات القتل العشوائي والميداني التي تمارسها، والتي ستبقى عارًا وجرحًا في جبين الإنسانية".
 

وأضاف أنه "لا يمكن الصمت على هذه الجرائم ولا يمكن الكيل بأكثر من مكيال عند الحديث على الإنسانية في المجتمع الدولي".
 

كما حيا الشوبكي "صمود الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس الذي ضرب مثالًا في تشبثه بأرضه ومقاومة كافة المحاولات الإسرائيلية لاجتثاثه واقتلاعه من جذوره".
 

وضم وفد الشخصيات الحزبية، بحسب البيان حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي المعارض والمرشح الرئاسي السابق، وكمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق والقيادي العمالي وتامر جمعة رئيس حزب الدستور المعارض، وطارق نجيدة قيادي بالتيار الديموقراطي المعارض.
 

ووفق البيان "أبلغ المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي السفير الفلسطيني الدعم  الكامل للحراك الفلسطيني ضد الآلية العسكرية الصهيونية المتغطرسة، ورفض كافة المحاولات والجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ضد الفلسطينيين العزل".
 

وأشار صباحي إلى "وقوف كافة القطاعات في مصر إلى جانب الشعب الفلسطيني في رحلته نحو الحرية والاستقلال وانتزاع الحقوق المشروعة".
 

من جهته ثمن السفير الشوبكي "هذا التحرك الشعبي وزيارة الوفود المصرية الشعبية لإعلان تضامنها إلى صف نضال شعبنا الفلسطيني".
 

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترًا كبيرًا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن الإسرائيلية.
 

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان