رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاحتلال يحظر دخول عمال فلسطينيين لمدارس المستوطنات

الاحتلال يحظر دخول عمال فلسطينيين لمدارس المستوطنات

العرب والعالم

قوات الاحتلال

الاحتلال يحظر دخول عمال فلسطينيين لمدارس المستوطنات

وكالات 18 أكتوبر 2015 20:16

منعت قوات الاحتلال، في تل أبيب، العمال الفلسطينيين من دخول المدارس، في مسعى لتهدئة التوتر إثر هجمات طعن متبادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في الآونة الأخيرة.

وبسبب المخاوف الأمنية، تفادت تل أبيب ومدينتا رحوفوت وهود هشارون، استخدام كلمة "عرب" في الإعلان على مواقعها وعبر رسائل إلكترونية، وقالت إن عمال الصيانة والنظافة - ومعظمهم عرب - لن يسمح لهم بدخول المدارس.

وقالت مدينة موديعين-مكابيم-ريعوت، الواقعة بين تل أبيب والقدس، إن "أفراد الأقلية"، وهو مصطلح يستخدمه اليهود في إسرائيل للإشارة للمواطنين الفلسطينيين، سيحظر عليهم العمل في مدارسها.

ورفضت وزارة داخلية الاحتلال، التي تشرف على البلديات، التعقيب على القرار، الأحد، والذي أدانه حزب يمثل فلسطينيي 48 بوصفه "عنصريا"، وفق ما ذكرت "رويترز".

وفرضت إسرائيل المزيد من الإجراءات الأمنية، ووسعت الشرطة من عمليات الإيقاف والتفتيش، الأمر الذي يتيح لها فعليا أن تفتش أي شخص في الشارع.

وقتل 44 فلسطينيا و7 إسرائيليين على مدار 18 يوما، إثر موجة غضب عمت الأراضي الفلسطينية، بسبب الاقتحامات المتكررة لمتطرفين اليهود لباحات الحرم القدسي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في تصريحات لحكومته، الأحد: "سنحافظ على الوضع القائم. سنواصل عمل ذلك".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان