رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجدد المواجهات بالضفة في اليوم الـ18 لانتفاضة القدس

تجدد المواجهات بالضفة في اليوم الـ18 لانتفاضة القدس

العرب والعالم

مواجهات مع قوات الاحتلال

تجدد المواجهات بالضفة في اليوم الـ18 لانتفاضة القدس

وكالات 18 أكتوبر 2015 10:34

تجددت المواجهات اليوم الأحد بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي فيما بات يسمى بانتفاضة القدس، وذلك على محاور عدة وبمناطق التماس في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

 

ووقعت فجر الأحد مواجهات عنيفة لدى اقتحام قوات الاحتلال سلفيت شمال الضفة، وذكر شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مواقع في المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين في البلدة القديمة.

 

وأضاف الشهود أن عدداً من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وتلقوا العلاج ميدانيا.
 

فيما اندلعت مواجهات متفرقة صباح الأحد بين المواطنين وجنود الاحتلال في نقاط تماس مع الاحتلال بمدينة الخليل جنوب الضفة.
 

ففي المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال في مفترق طارق بن زياد، أطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية في محيط عدد من المنازل.
 

كما أطلق جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغازية في مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وتسود حالة من التوتر في نقاط التماس مع جيش الاحتلال بعد إعدام جيش الاحتلال لفتاة وشابين على حواجز عسكرية بالخليل.

وفي جنوب الضفة أيضا، أصيب شاب بجراج وصفت بالمتوسطة قبل ظهر الأحد في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال قرب قرية دار صلاح شرق محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أنّ جيش الاحتلال أطلق القنابل الغازية والصوتية صوب الشّبان الذين تظاهروا قرب جدار الفصل العنصري الفاصل بين بيت لحم ومدينة القدس، وأصيب عدد من المشاركين بحالات اختناق، فيما أصيب آخر بارتطام قنبلة غازية في وجهه، ما أحدث جروحا في رأسه نقل على إثرها إلى مستشفى الجمعية العربية في بيت لحم، لتلقي العلاجات الطبية.

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان