رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصليب الأحمر: هدم منازل الفلسطينيين عقوبة جماعية محرمة دوليًا

الصليب الأحمر: هدم منازل الفلسطينيين عقوبة جماعية محرمة دوليًا

العرب والعالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

الصليب الأحمر: هدم منازل الفلسطينيين عقوبة جماعية محرمة دوليًا

وكالات 17 أكتوبر 2015 18:38

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السبت، الحكومة الإسرائيلية بالتوقف فورًا عن تنفيذ قرارها بهدم منازل لفلسطينيين في الضفة الغربية كإجراء عقابي بحقهم، لافتةً إلى أن عمليات الهدم ترتقي إلى منزلة العقوبة الجماعية المحرمة دوليًا.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تصريحاتٍ له، إن هدم المنازل قد يرتقي إلى عقوبة جماعية.

 

وسبق أن قرر الجيش الإسرائيلي هدم منازل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية نفذوا هجمات خلال الأسابيع القليلة الماضية أدت إلى مقتل إسرائيليين.

 

وقال جاك دو مايو رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة وإسرائيل: "لا يجوز مطلقًا معاقبة عائلات ومجتمعات محلية أو تحميلها مسؤولية أفعال لم يرتكبوها شخصيًّا".

 

وأضاف: "في حال نفذت عمليات الهدم المقررة، سوف تغذي مناخ العنف والعقاب السائد حاليًّا وقد تولد نتائج عكسية، وعمليات الهدم أو تعبئة المنازل بالأسمنت في ظل الظروف الحالية ترتقي الى منزلة العقوبة الجماعية المحرمة بموجب القانون الدولي الإنساني، ونحث السلطات الإسرائيلية على إلغاء هذه الأوامر والتخلي عن هذه السياسة".

 

وسبق أن هدم الجيش الإسرائيلي منازل لفلسطينيين نفذوا هجمات ضد اسرائيليين، كان آخرها في السادس من شهر أكتوبر الجاري، في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي القدس، حيث تمَّ هدم منزلين لفلسطينيين قتلا خلال تنفيذ هجومين منفصلين أديا لمقتل إسرائيليين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان