رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوزيرة الأولى في إسكتلندا: نرفض أي ضربات جوية بريطانية في سوريا

الوزيرة الأولى في إسكتلندا: نرفض أي ضربات جوية بريطانية في سوريا

العرب والعالم

ضربة جوية

الوزيرة الأولى في إسكتلندا: نرفض أي ضربات جوية بريطانية في سوريا

الأناضول 17 أكتوبر 2015 17:38

قال الوزيرة الأولى في إسكتلندا نيكولا ستورجيون، السبت، إنَّ الحزب القومي الإسكتلندي سيعارض أي ضربات جوية بريطانية في سوريا.

 

وأضافت، في كلمتها اليوم أمام المؤتمر السنوي للحزب القومي الإسكتلندي في أبردين: "عندما لم تنجح الضربات الجوية للولايات المتحدة وروسيا وتركيا والدول العربية وفرنسا في وضع نهاية لهذا النزاع، ما الذي يجعلنا نعتقد أنَّ إضافة الضربات الجوية البريطانية سيساعد على ذلك؟".

 

وتابعت: "الخطر الذي يمثله ذلك هو أنَّها ببساطة ستضيف إلى معاناة إنسانية لا يمكن تصورها، ما هو مطلوب ليس مزيدًا من القصف ولكن مبادرة دبلوماسية مكثفة بقيادة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل دائم لهزيمة داعش، ولهذه الأسباب فإنَّ الحزب القومي الإسكتلندي سيعارض ضربات جوية بريطانية في سوريا".

 

وبشأن الاتحاد الأوروبي، اتهمت الوزيرة الأولى في إسكتلندا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالمخاطرة بمكانة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وقالت: "الحزب القومي سيشارك بإيجابية في حملة بقاء إسكتلندا والمملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، حتى لو أنَّ خروج بريطانيا سيساعد الحزب القومي الإسكتلندي في حملته للاستقلال".

 

وطمأنت أعضاء الحزب بشأن قلة الحديث عن الاستقلال، وصرَّحت: "الاستقلال هو أفضل مستقبل لإسكتلندا، الاستقلال يهمنا ولن نحيد أبدًا عن التزامنا به ولكن ما نقوله عن الوظائف والمدارس والمستشفيات تهم أيضًا المواطنين في جميع أنحاء إسكتلندا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان