رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هادي يلتقي المبعوث الأممي لمناقشة إمكانية عقد مشاورات مع الحوثيين

هادي يلتقي المبعوث الأممي لمناقشة إمكانية عقد مشاورات مع الحوثيين

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

هادي يلتقي المبعوث الأممي لمناقشة إمكانية عقد مشاورات مع الحوثيين

وكالات 17 أكتوبر 2015 15:53

اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحضور نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، حيث بحث الجانبان واقع الأزمة والظروف التي تمر بها اليمن وآفاق السلام المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

وتناول الاجتماع رسالة الأمين العام للأمم المتحده بان كي مون التي بعثها للرئيس هادي، وتضمنت عقد جولة جديدة من المشاورات مع جماعة أنصار الله "الحوثي" وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

 

وأوضحت وكالة "الأنباء" اليمنية الحكومية أنَّ مون قال في رسالته للرئيس اليمني إنَّ مليشيات الحوثيين وحلفاءهم قبلوا بتنفيذ قرار مجلس الأمن "2216" قبل البدء بمحادثات سلام، مشيرًا إلى أنَّ المبعوث الأممي حثَّ الحوثيين وحلفاءهم على تقديم بيان واضح عن قبولهم للقرار.

 

وأوضح أمين عام الأمم المتحدة، في رسالته، أنَّ المشاورات التي يعتزم المبعوث الأممي عقدها تستند بقوةٍ على قرارات مجلس الأمن، خاصة القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لافتًا إلى أنَّ المبعوث الأممي لليمن أكد أنَّ الحوثيين وحلفاءهم نقلوا قبولهم الواضح بالقرار 2216 خلال مناقشاته الأخيرة معهم.

 

وطالب مون، الحكومة اليمنية بالمشاركة في جولة جديدة من المشاورات لوضع نهاية سريعة للقتال وعودة البلاد إلى انتقال سلمي ومنظم يمكن التوصل لها من خلال هذه الجولة الجديدة من المشاورات.

 

ووصل المبعوث الأممي "ولد الشيخ" العاصمة السعودية الرياض، أمس، في إطار جولة جديدة لحل الأزمة اليمنية، ومن المقرر أن يجري زيارةً لسلطنة عمان للاجتماع بوفد الحوثيين وحزب المؤتمر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان