رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

42 شهيداً في "انتفاضة القدس" وإعدام الفلسطينيين يزيد المواجهة

42 شهيداً في انتفاضة القدس وإعدام الفلسطينيين يزيد المواجهة

العرب والعالم

شهداء انتفاضة فلسطين

42 شهيداً في "انتفاضة القدس" وإعدام الفلسطينيين يزيد المواجهة

وكالات 17 أكتوبر 2015 14:24

تتواصل انتفاضة القدس، لليوم السابع عشر على التوالي، بمزيد من المواجهة مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في كافة أنجاء فلسطين، لتخلف حتى الآن أكثر من 40 شهيداً.

 

وحسب وزارة الصحة، فإن عدد الشهداء وصل لـ41 شهيداً، بعد استشهاد شابين صباح اليوم، وارتقاء خمسة في جمعة الغضب يوم أمس.
 

 

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلي وقمعها بقوة الرصاص للمظاهرات في قطاع غزة أدت منذ بداية أكتوبر لاستشهاد 14مواطناً بينهم طفلا وأم. وفي الضفة الغربية استشهد منذ بداية الشهر الجاري 27 موطناً بينهم 5 أطفال، وأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي.
 

وصباح اليوم السبت، استشهد شابان جراء إطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في شارع الشهداء بالخليل بالضفة المحتلة والقدس المحتلة.
 

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان أن المستوطنين أطلقوا النار على الشاب هو فضل محمد عوض عبد الله القواسمة (18 عاماً) مما أدى لإصابته بجروح خطيرة استشهد على إثرها فيما بعد نظراً لمنع قوات الاحتلال سيارة الإسعاف الوصول إليه وتركه ينزف.
 

كما استشهد، فتى (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
 

وقال مراسلنا نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على فتى من مسافة قريبة، قرب مستوطنة 'أرمون هنتسيف'، المقامة على أراضي حي جبل المكبر، ما أدى إلى استشهاده.
 

وأضافت أن قوة كبيرة ومعززة من جنود وآليات الاحتلال وصلت إلى المنطقة وفرضت طوقا عسكريا محكما، ومنعت الطواقم الصحفية من الاقتراب من المكان.
 

ويوم أمس، استشهد خمسة شبان، وأصيب المئات، في المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال الصهيوني، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة؛ استجابة لجمعة الغضب التي دعت لها فصائل المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان