رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عرب إسرائيل ينتفضون ضد السيسي

وصفوه بـ "المجرم الخنزير"..

عرب إسرائيل ينتفضون ضد السيسي

معتز بالله محمد 15 أغسطس 2013 17:25

لليوم الثاني على التوالي تظاهر المئات من ناشطي الحركة الإسلامية في إسرائيل أمام السفارة المصرية في تل أبيب ضد ما سموه المجازر التي ترتكبها قوات الأمن والجيش في مصر ضد المعتصمين السلميين.

وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي ومنددة بقتل مؤيديه مطالبين بوقف ما وصفوها بأعمال الإبادة التي يرتكبها الجيش ضد مواطنيه.

صحيفة" يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قالت إن من بين المشاركين في المظاهرة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية ونائبه كمال الخطيب الذي قال للصحيفة: "نحن هنا لننقل للعناصر الرسمية المصرية رسالة هامة: قتل المواطنين المصريين هو الإرهاب بعينه. المتظاهرون ضد عزل الرئيس مرسي يدافعون عن قضية عادلة، فقد تم انتخابه بطريقة ديمقراطية من خلال الشعب الذي أراد التغيير".

وطالب الخطيب بضرورة معاقبة "كل من يقف خلف ذلك الإرهاب وفي مقدمتهم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي. لن نصمت وسنواصل النضال طالما ظل الوضع في مصر مشتعلا".

ونقلت" يديعوت" عن متظاهر آخر قوله: "السيسي لا يعمل لصالح شعبه، بل من أجل مصالحه الشخصية. أستطيع القول أن السيسي مجرم، إرهابي وخنزير. يجب إقصاؤه بسرعة من الحكم، والحل الوحيد يكمن في إعادة مرسي للقصر الرئاسي في القاهرة".

وكانت مظاهرة لفلسطينيي 48 أو ما يطلق عليهم عرب إسرائيل قد انطلقت أمس أمام السفارة المصرية الكائنة بشارع بازل بتل أبيب. وقال عضو الكنيست العربي إبراهيم صرصور الذي كان أحد المشاركين في المظاهرة:"رسالتنا بسيطة: جئنا لإدانة هجمات الجيش والانقلاب العسكري في مصر".

وشهدت عدة مدن عربية داخل إسرائيل مظاهرات أمس في الطيبة وطمرا وسخنين، طالب المتظاهرون خلالها بوقف ما سموه المذابح في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان