رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: نرفض أي وجود أممي في المسجد الأقصى

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: نرفض أي وجود أممي في المسجد الأقصى

العرب والعالم

المسجد الأقصى - ارشيفية

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: نرفض أي وجود أممي في المسجد الأقصى

وكالات - الأناضول 16 أكتوبر 2015 17:07

جدد السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، رفض بلاده المطلق، لأي وجود أممي في المسجد الأقصى، لأن ذلك "سيشكل انتهاكًا للوضع القائم منذ عقود"، على حد تعبيره.

 

وقال السفير الإسرائيلي، في تصريحات للصحفيين خارج قاعة مجلس الأمن الدولي في نيويورك، "إن ما يسعى إليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ليس مفاجأة بالنسبة لنا، فقد أظهر لنا التاريخ أن كل مرة يريد فيها قائد فلسطيني تجنب اتخاذ قرار صعب، فإنه يملأ الفراغ بالتحريض والاتهامات المزيفة والأكاذيب بشأن جبل الهيكل (الاسم الإسرائيلي للمسجد الأقصى)"، على حد زعمه .

 

وأردف قائلاً "أريد أن أقول للمجتمع الدولي ومجلس الأمن، إذا كنتم جادين بشأن تعزيز السلام، وملتزمين بالنهوض بالعيش المشترك في منطقتنا، أدلوا ببيان واضح ضد التحريض الذي يغذي الإرهاب وادعموا المفاوضات المباشرة"، على حد قوله.

 

ونوه السفير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أكد مرارًا على استعداده للقاء القيادة الفلسطينية واستئناف محادثات السلام معها بشكل فوري "لكن دون شروط مسبقة"، وفق تعبيره

 

وتسود حالة من التوتر في الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية والقدس)، إثر استمرار المواجهات، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

وكان "رياض منصور"، مراقب فلسطين الدائم لدى المنظمة الدولية، حذر في وقت سابق، من تأزم الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، داعيًا لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وقال إن مسؤولية المجتمع الدولي تحتم عليه التدخل وتوفير الحماية للفلسطينيين إلى أن ينتهي الاحتلال ويتم إنشاء دولة فلسطين.  

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان