رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وقفة أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة احتجاجًا على انتهاكات إسرائيل

وقفة أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة احتجاجًا على انتهاكات إسرائيل

العرب والعالم

الوقفة تندد بانتهاكات الاحتلال المتواصلة

وقفة أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة احتجاجًا على انتهاكات إسرائيل

وكالات - الأناضول 16 أكتوبر 2015 16:49

نظم عشرات المصريين، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والقدس.

 

ورفع المشاركون أعلام  فلسطين في الوقفة التي تعتبر أولى الفاعليات ضمن ما أطلقوا عليه "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة"، بجانب بعض صور الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

 

وأحرق المشاركون خلال الوقفة العلم الإسرائيلي، ووقفوا دقيقة صمتٍ حدادًا على أرواح الشهداء، فيما أنهى الأمن التابع للسفارة الوقفة، التي لم تستغرق نصف ساعة، رغم توافد الأعداد المتضامنة معهم.

 

وقال ايهاب عبد الله، أحد منظمي الوقفة لوكالة الأناضول، إن الأمن رفض استكمال الوقفة، وتم إصدار تعليمات بفض الوقفة بعد حرق العلم.

 

وأشار، إلى أن عددًا من النشطاء، "سينظمون خلال الأيام المقبلة، وقفات تضامنية واحتجاجية في أماكن مختلفة لن يعلنوا عنها حاليًا لأسباب أمنية"، لافتًا إلى أنهم سينظمون وقفات أمام السفارة الإسرائيلية قريبًا ويعلنون عنها قبل الموعد المحدد بساعات.

 

وأضاف عبد الله، أنهم سيشكلون لجنة قانونية لمواصلة النضال القانوني "لاستعادة كامل الأرض والحقوق الفلسطينية".

 

وأعلنت السفارة الفلسطينية لدى القاهرة، أمس الخميس، تشكيل خلية أزمة إعلامية، والاتفاق مع العديد من البرامج التلفزيونية لتزويدها بالأخبار الخاصة بالانتهاكات الإسرائيلية في القدس، وتخصيص فقرات في تلك البرامج لعرض تطورات الأحداث الفلسطينية.

 

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترًا كبيرًا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن الإسرائيلية.

 

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية. 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان