رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. 3 شهداء فلسطينيين بمواجهات في "جمعة الغضب"

بالصور.. 3 شهداء فلسطينيين بمواجهات في جمعة الغضب

العرب والعالم

مواجهات مع قوات الاحتلال

بالصور.. 3 شهداء فلسطينيين بمواجهات في "جمعة الغضب"

وكالات 16 أكتوبر 2015 13:16

استشهد ثلاثة فلسطينيين أحدهم متأثرا بجراحه وأصيب العشرات بتواصل تواصلت العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عدة ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لليوم السادس عشر لانتفاضة القدس.

 

وخرج الآلاف في مسيرات غاضبة في محافظات الضفة والقطاع، تلبية لدعوات الفصائل والفعاليات الشعبية باعتبار اليوم يوم "جمعة غضب" ردا على تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية والإعدامات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال.
 

 

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة باستشهاد شاب في العشرينات من عمره بمواجهات في حاجز بيت حانون إيرز شمال قطاع غزة، مشيرا إلى إصابة 27 مواطنا بمناطق متفرقة بالقطاع، من بينهم 11 بالرصاص الحي وواحد بالمطاطي و11 بالاختناق.
 

فيما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي أكثر من سبع رصاصات على شاب فلسطيني ظهر الجمعة كان يرتدي سترةً صفراء أقدم على طعن جندي في منطقة رأس الجورة في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية، مما أدى إلى استشهاده على الفور.
 

واستشهاد الشاب شوقي جمال جبر عبيد (37 عامًا) من مخيم جباليا للاجئين متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في المواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز إيرز/بيت حانون يوم الجمعة الماضي.
 

واندلعت ظهر اليوم مواجهات بين عدد من الشبان المتظاهرين شرق برج الطاقة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
 

وفي ذات السياق احتشد عدد آخر من الشبان قبالة موقع ناحال عوز شرق الشجاعية، قبل أن تطلق قوات الاحتلال باتجاههم الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.
 

كما قمعت قوات الاحتلال عشرات الشبان الذين تجمعوا قرب الشريط الحدودي بمناطق شرق خزاعة وشرق عبسان الكبيرة شرق خانيونس، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وقبالة حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع.



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان