رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسيرات في قطاع غزة دعما لـ"اتفاضة القدس"

مسيرات في قطاع غزة دعما لـاتفاضة القدس

العرب والعالم

مسيرات فى قطاع غزة

مسيرات في قطاع غزة دعما لـ"اتفاضة القدس"

وكالات 16 أكتوبر 2015 13:04

طالبت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيتيْن، بحماية "الهبة الشعبية في الضفة الغربية، والقدس"، والعمل على دعمها وإسنادها "فلسطينيا" و"عربيا"، في مسيرة مشتركة لهما، في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، اليوم عقب صلاة الجمعة.

 

وردد المئات من أنصار الحركتين، شعارات غاضبة تجاه "الاعتداءات الإسرائيلية" بحق المسجد الأقصى، ورفعوا العلم الفلسطيني، ولافتات تدعو إلى دعم "هبة الضفة والقدس".

 

ودعا مشير المصري، القيادي في حركة "حماس" في تصريحات له على هامش المسيرة، كافة الفصائل الفلسطينية، إلى دعم "انتفاضة القدس".
 

وأضاف المصري:" المسجد الأقصى خط أحمر، ولطالما حذرنا من المساس بالمسجد، وسنعمل على الدفاع عنه، بكافة الوسائل الممكنة، ولن نسمح للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس".
 

ودعا، إلى حماية "الانتفاضة" التي قال إنها خيار الفلسطينيين للدفاع عن مقدساتهم وأرضهم.
 

وطالب المصري، الدول العربية والإسلامية بتوفير كافة وسائل الدعم والإسناد لحماية "الانتفاضة".
 

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن كافة فصائل وقوى الشعب الفلسطيني، مطالبة بدعم "الانتفاضة"، مضيفا:" هذه الانتفاضة جاءت ردا على فشل خيار المفاوضات، واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية".
 

وطالب البطش السلطة الفلسطينية، إلى وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وترتيب البيت الداخلي، من أجمل حماية "الانتفاضة" وأهدافها المتمثلة بالدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من "التهويد".
 

كما ودعا البطش، الدول العربية إلى طرد السفراء الإسرائيليين من بلادها، ردا على الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.
 

وتشهد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدينة القدس مواجهات واسعة، منذ مطلع الشهر الجاري، على خلفية اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.
 

واستشهد 34 فلسطينيا، بينهم 7 أطفال في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، في مواجهات مستمرة منذ بداية أكتوبر الجاري، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان