رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الائتلاف السوري: مناورات روسيا وإسرائيل تنتهك السيادة الوطنية

الائتلاف السوري: مناورات روسيا وإسرائيل تنتهك السيادة الوطنية

العرب والعالم

خالد خوجة.. رئيساً للائتلاف السوري المعارض

الائتلاف السوري: مناورات روسيا وإسرائيل تنتهك السيادة الوطنية

وكالات 16 أكتوبر 2015 10:01

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إقدام كل من روسيا وإسرائيل، على إجرائهما مناورات عسكرية مشتركة، معتبراً أنها "تنتهك السيادة السورية، وتتم بتواطؤ من نظام الأسد، والاحتلال الإيراني"، على حد تعبيره. 

 

وفي بيان صدر عن الائتلاف اليوم الجمعة، حمّل الائتلاف "نظام الأسد المسؤولية عن جلب الاحتلال إلى البلاد، وجعلها مرتعاً للإرهاب، وانتهاك السيادة الوطنية".

 

وحثُّ الائتلاف "كافة المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، على نزع أي شرعية عنه (النظام)، واعتبار التسهيلات التي يقدمها للقوات المحتلة (الروسية والإيرانية) غير شرعية، وتعدُّ انتهاكاً لسيادة سورية الوطنية، وخرقا لمبادئ القانون الدولي".
 

ونقلت وسائل إعلام أمس الخميس، عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن قواتها الجوية والإسرائيلية أطلقت تدريبات عسكرية مشتركة، بهدف توفير الأمن لطيران كلا البلدين في الأجواء السورية، وذلك وسط أنباء عن تقارب أميركي روسي للتنسيق في سوريا، في ظل تجاذبات بين الطرفين.

 

وكان وزير الدفاع الأمريكي "آشتون كارتر"، أفاد الثلاثاء الماضي، أنه سوف تجري جولة ثالثة من المباحثات الهاتفية مع نظيره الروسي "سيرغي شويغو"، لبحث مسألة تنظيم حركة الطائرات فوق الأجواء السورية.
 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان