رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

العرب والعالم

اعتقال فلسطينيين - أرشيف

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا في الضفة الغربية

وكالات 16 أكتوبر 2015 09:03

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، اعتقاله 13 فلسطينيا في الضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية.

 

وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب "خلال ساعات الليل، اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود 13 مطلوبا في الضفة الغربية"، على حد تعبيره.

 

وأشار الجيش أن الاعتقالات تركزت في جنين ونابلس وقلقيلية شمالي الضفة الغربية، وفي منطقة رام الله وبلدة أبو ديس وسط الضفة، لافتاً أنه "تمت إحالة المعتقلين للتحقيق من قبل قوات الأمن".
 

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال شبه ليلية في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية، فيما تشير تقديرات رسمية فلسطينية وجود أكثر من 6000 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.
 

من جهة ثانية، زعم الجيش الإسرائيلي في تصريح، "أنه سيعمل على إعادة إصلاح قبر يوسف في نابلس بعد أن أضرم شبان فلسطينيون النار فيه ليلة أمس".
 

وقد أحرق شبان فلسطينيون في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، ما تطلق عليه إسرائيل اسم "مقام يوسف"، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان. 
 

ويوجد القبر، في الطرف الشرقي لمدينة نابلس تحت السيطرة الفلسطينية، ويعتبره اليهود مقامًا مقدسًا منذ احتلال الضفة الغربية عام 1967، إذ تزعم المعتقدات اليهودية، إن عظام النبي "يوسف بن يعقوب"، أُحضرت من مصر، ودفنت في هذا المكان. 

لكن عددًا من علماء الآثار (الفلسطينيين) ينفون صحة الرواية الإسرائيلية، قائلين إن عمر القبر لا يتجاوز بضعة قرون، وإنه مقام (ضريح) لشيخ مسلم اسمه "يوسف الدويكات".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان