رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. ناشطون فلسطينيون يحرقون "قبر يوسف" بنابلس

بالفيديو.. ناشطون فلسطينيون يحرقون قبر يوسف بنابلس

العرب والعالم

حرق قبر يوسف فى نابلس

بالفيديو.. ناشطون فلسطينيون يحرقون "قبر يوسف" بنابلس

وكالات 16 أكتوبر 2015 08:11

أضرم ناشطون فلسطينيون، الجمعة، النار في قبر يوسف، المقام المقدس لدى اليهود، في مدينة نابلس، في مسعى إلى منع المستوطين من زيارته والتعبد به، حسب ما نقلت فرانس برس عن مصادر أمنية فلسطينية.

 

وذكرت المصادر أن عشرات الناشطين، اقتحموا المقام، وأضرموا النار عن طريق زجاجات حارقة ومواد مشتعلة، ما أدى إلى احتراقه من الداخل بشكل كامل، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء التابعة لبلدية نابلس من السيطرة على النيران.
 

ويقع قبر يوسف، وهو شيخ صالح من بلدة بلاطة، في منطقة تخضع للسلطة الفلسطينية، ويعد إحدى بؤر التوتر منذ احتلال إسرائيل لنابلس عام 1967.
 

ويعتبر الفلسطينيون الموقع أثرا إسلاميا مسجلا لدى دائرة الأوقاف، ويعتبر الفلسطينيون الموقع أثرا إسلاميا مسجلا لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، مؤكدين أنه كان مسجدا قبل الاحتلال الإسرائيلي.
 

غير أن اليهود يعتبرون المقام مقدسا، ويقولون إن رفات النبي يوسف بن يعقوب أحضرت من مصر ودفنت في المكان.
 

ويجري المستوطنون زيارات إلى الموقع بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبتنسيق مع السلطة الفلسطينية.، وسط إجراءات أمنية مشددة، غالبا ما تندلع اشتباكات عنيفة على هامشها.

 

وتشهد مناطق واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أطلق عليها الفلسطينيون "انتفاضة القدس"، خلفت العديد من الشهداء وآلاف الجرحى، ومقتل عدد من الإسرائيليين وجرح العديد منهم، وما تزال جارية إلى الآن.

شاهد الفيديو



اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان