رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن: لا دليل على ذهاب مقاتلين كوبيين إلى سوريا

واشنطن: لا دليل على ذهاب مقاتلين كوبيين إلى سوريا

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

واشنطن: لا دليل على ذهاب مقاتلين كوبيين إلى سوريا

وكالات 15 أكتوبر 2015 20:56

قالت واشنطن إنَّها لم ترَ "أي دليل" على صحة التقارير التي تحدثت عن إرسال كوبا لمقاتلين إلى سوريا.

 

وقال الناطق باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، الخميس: "لم نرَ أي دليل يشير إلى أنَّ هذه التقارير صحيحة"، في إشارةٍ لتقرير حصري لقناة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، تحدث عن إرسال مجموعة من جنود قوات النخبة في الجيش الكوبي إلى سوريا لتحارب إلى جانب الرئيس بشار الأسد.

 

وأسندت القناة خبرها لمعلومات، قالت إنَّها حصلت عليها من معهد الدراسات الكوبية - الأمريكية، في جامعة ميامي الأمريكية، وذكرت أنَّ الكوبيين سيشرفون على تدريب القوات السورية وقيادة الدبابات.

 

وذكرت القناة أنَّ الجنود الكوبيين توجَّهوا إلى سوريا تحت إمرة قائد القوات المسلحة الكوبية الجنرال لوبولدو كينترا فرايس، دون أن توضِّح متى دخلوا دمشق.

 

وعلِّق إيرنست ساخرًا: "أنا واثق بأنَّ روسيا ستستمتع بهذه الفرصة لإضافة دولٍ أخرى لتحالفها، لأنَّهم هناك أساسًا يعملون نوعًا ما لوحدهم، والروس قادرون على العمل ببعض التنسيق مع إيران، التي تتمير بعزلة دولية كبيرة".

 

وذكر متحدث البيت الأبيض: "الجهة الوحيدة التي تستطيع روسيا العمل معها داخل سوريا هي حكومة سوريا العاجزة بشكل كبير، بالإضافة كما تعلمون، إلى الحكومة الإيرانية والقوات الإيرانية اللتان برغم فاعليتهما، لديهما القليل، إن وجد، من الحلفاء الآخرين الذين تستطيع العمل معهم حول العالم".

 

 

وأمس الأربعاء، اعترفت واشنطن أنَّها رفضت لقاء رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، الذي عرضت روسيا إرساله على رأس وفدٍ للقاء بالإدارة الأمريكية للتنسيق حول العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وبدأت روسيا مهاجمة مدن في سوريا نهاية شهر سبتمبر الماضي، وتقول إنَّ هذا التدخل لاستهداف مراكز تنظيم الدولة، وهو أمر تنكره الولايات المتحدة التي تقول إنَّ أكثر من 90% من الأهداف التي تضربها روسيا لا علاقة لها بتنظيم داعش.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان