رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العربي يستجيب أبو مازن.. ويطلب توفير حماية دولية للفلسطينيين

العربي يستجيب أبو مازن.. ويطلب توفير حماية دولية للفلسطينيين

العرب والعالم

نبيل العربي

العربي يستجيب أبو مازن.. ويطلب توفير حماية دولية للفلسطينيين

وكالات 15 أكتوبر 2015 20:53

طالب نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، الخميس، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، بـ"توفير الاتحاد الحماية الدولية للشعب الفلسطيني"، بناءً على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 

وأفاد بيانٌ، صادر عن الجامعة العربية، اليوم، أنَّ الأمين العام دعا خلال اتصال هاتفي مع فيديريكا موجيريني، الاتحاد الأوروبي لبذل كافة الجهود الرامية إلى توفير السلامة والحماية للمدنيين الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية، بموجب الاتفاقيات الموقعة والقانون الدولي الإنساني.

 

وأشار البيان إلى أنَّ المكالمة جاءت في إطار الاتصالات الجارية لبحث سبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وبناءً على مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بإجراء الاتصالات اللازمة بجميع الأطراف المعنية لوقف الانتهاكات غير المسبوقة، التي تتم بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى، وحماية الشعب الفلسطيني.

 

وأمس الأربعاء، طلب عباس من العربي في اتصال هاتفي، التواصل مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، وجميع الأطراف المعنية، لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية.

 

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ أول أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، حيث استشهد 30 فلسطينيًّا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بينهم سبعة أطفال، منذ بداية الشهر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان