رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تحالف إماراتي إسباني لتأسيس مشروع مشترك للاستثمار في المعادن

تحالف إماراتي إسباني لتأسيس مشروع مشترك للاستثمار في المعادن

العرب والعالم

شركة مبادلة

تحالف إماراتي إسباني لتأسيس مشروع مشترك للاستثمار في المعادن

وكالات 15 أكتوبر 2015 17:03

أعلنت شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" الإماراتية "حكومية"، الخميس، استكمال تأسيس مشروع مشترك للاستثمار في قطاع التعدين والمعادن الأساسية مناصفة مع شركة "ترافيجورا" الإسبانية العاملة في سوق صناعة السلع العالمية.

 

وأضافت الشركة الإماراتية المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيانٍ لها، أنَّه بموجب المشروع المشترك تستحوذ "مبادلة" على 50% من شركة التعدين التابعة لشركة "ترافيجورا" وهي "ميناس دي أجواس تنيداس" - "ماتسا".

 

وتضم شركة مناجم المعادن الواقعة في جنوب إسبانيا "ماتسا"، شركات "أجوا تنيداس"، و"سوتييل"، و"ماجدالينا"، وتنتج مركزات النحاس والزنك والرصاص، ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن حجم استثمارات المشروع.

 

وأطلقت شركة "ترافيجورا" قبل عامين خطةً للاستثمار والتوسع لأعمال التعدين في "ماتسا" شارفت على الانتهاء، وشملت إنشاء محطة جديدة للمعالجة تمكنت من زيادة الطاقة الإنتاجية إلى الضعف لتقترب من 4.4 مليون طن من المعادن سنويًّا.

 

وبحسب البيان، تستفيد الشركة الجديدة من الخبرات التي تمَّ تطويرها بالتعاون مع "ماتسا"، بتنفيذ المزيد من عمليات التوسع والاستثمار في أصول أخرى للتعدين والمعادن الأساسية في مختلف أنحاء العالم.

 

وتأسست شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" عام 2002 من قبل حكومة أبو ظبي، وتبلغ قيمة محفظة "مبادلة"، التي تركز على الاستثمار والتنمية في العديد من القطاعات، أكثر من 66 مليار دولار حول العالم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان