رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فصائل فلسطينية: قيادة موحدة للانتفاضة بالضفة وغزة

فصائل فلسطينية: قيادة موحدة للانتفاضة بالضفة وغزة

العرب والعالم

الانتفاضة الفلسطينية_ أرشيفية

فصائل فلسطينية: قيادة موحدة للانتفاضة بالضفة وغزة

فلسطين – مها عواودة 15 أكتوبر 2015 12:10

مع استمرار الانتفاضة الجماهيرية الفلسطينية في كل الأراضي المحتلة وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى واعتقال المئات, واستمرار تنفيذ العمليات الفدائية الفردية متمثلة بعمليات الطعن لجنود الاحتلال والمستوطنين.


بات تشكيل قيادة وطنية موحدة هو الهدف الذي تواصل القوى والفصائل الفلسطينية صياغته بعيداً عن أجواء الانقسام المريرة بهدف أن تشرف تلك القيادة على الانتفاضة الثالثة التي لازالت تأخذ حتى الآن طابعاً فردياً لا تنظيمياً.
 

"مصر العربية " ترصد تطلعات الفصائل الفلسطينية للمرحلة الجديدة في حياة الفلسطينيين، وكيفية الاستفادة من هذه الانتفاضة؟.

 

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني ثوابتة، قال في تصريحات خاصة  لـ"مصر العربية: الشعب الفلسطيني أكد من خلال اتساع رقة المواجهات مع العدو أنه شعب واحد، وبالتالي على قيادة الفصائل تشكيل القيادة الوطنية الموحدة التي تؤسس لوضع خطة تضمن استمرار هذه الهبة الجماهيرية لتصل إلى انتفاضة شعبية شاملة وتنظم الفعل الفلسطيني في كافة المحاور والمناطق".

 

وأكد، أن إمعان العدو في التصعيد من عدوانه هو محاولة بائسة يعتقد من خلالها أنه سيقضي على هذه الهبة الفلسطينية ؟إلا أن الشعب الفلسطيني يؤكد أنه ماض في هذه المواجهة الشاملة مع العدو  التي تمتد يوماً بعد يوم من مخيم إلى مخيم ومن قرية إلى قرية ومن موقع إلى موقع لتصل للأراضي المحتلة عام 48 وقطاع غزة.
 

وأكد أن العدو مهما دفع من قوات عسكرية إلى الميدان لن يتمكن من قتل الانتفاضة الفلسطينية .

 

أما صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، فأكد أن:" الهبة الجماهيرية هي نتيجة اعتداءات الاحتلال وعمليات القتل والمجازر التي ترتكب على الأرض الفلسطينية , حكومة الاحتلال تطلق العنان للجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين الإرهابيين للقتل والاعتداء والتخريب .

 

وأوضح أن الهدف من وراء عمليات القمع الإسرائيلية هو ردع الشعب الفلسطيني ومحاولة لكسر إرادة الشعب .

 

ولفت زيدان إلى أن الهبة الجماهيرية الفلسطينية  تسير على طريق الانتفاضة الثالثة , ومع ازدياد التصعيد الإسرائيلي ستشتعل هذه الهبة وستزداد انتشاراً وتوسعاً في الأراضي الفلسطينية .

 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني كله يشارك في هذه الانتفاضة في غزة والضفة الغربية والقدس ومدن الداخل المحتل .

 

وأوضح زيدان أن تشكيل القيادة الموحدة للانتفاضة الجديدة  في غزة والضفة يعتبر حاجة ملحة حيث تتفرع منها قيادات في المحافظات والمدن والمخيمات والقرى وفي كل أماكن الوجود الفلسطيني .

 

وشدد زيدان على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني لأن هذا الانقسام هو مدمر لقضيتنا فيجب على الفور تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية  وعقد الإطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية

 

أما طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن " إسرائيل تحاول صرف الأنظار عن ما يحدث من ممارسات عدوانية بحق أهلنا في القدس المحتلة وهي تحاول أن يكون للعمليات العسكرية في الضفة الغربية وتبرير ما تقوم به  أمام المجتمع الدولي من خلال القول للمجتمع الدولي أنها تمارس عدوان فلسطيني .

 

وأكد أبو ظريفة أن المقاومة الفلسطينية تتعامل بحذر وتعرف تماماً ما تريده إسرائيل على كافة الأصعدة لذلك من الملاحظ أن الفصائل الفلسطينية كل ردودها مدروسة وسترد في الوقت المناسب .

 

وتابع : هناك هيئة شكلت في غزة من أجل التواصل مع الجماهير في الضفة الغربية من أجل توحيد الهبة الجماهيرية ومساندة كل الفعاليات المناهضة للاحتلال وهناك برنامج متفق عليه بالتنسيق مع الضفة الغربية بهدف التنسيق لكل الفعاليات التي اتفق على القيام بها بهدف إنجاح هذه الهبة الجماهيرية و توسيعها بهدف الوصول لانتفاضة ثالثة .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان