رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التحالف العربي يمهّد لمعركة الجوف بقصف الحوثيين

التحالف العربي يمهّد لمعركة الجوف بقصف الحوثيين

العرب والعالم

القتال في اليمن

التحالف العربي يمهّد لمعركة الجوف بقصف الحوثيين

وكالات 15 أكتوبر 2015 10:36

بدأت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، بقصف مواقع قوات الحوثي وصالح في محافظة الجوف شرقي اليمن تمهيدا لإحكام السيطرة عليها عبر القوات الموالية للشرعية مدعومة بقوات التحالف.


وأفاد مراسلنا في اليمن بأن غارات التحالف العربي استهدفت قواعد المتمردين الحوثيين وقوات صالح الداعمة لهم في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحريك قوات إلى مديرية صرواح غربي مأرب، تحضيرا لمعركة صنعاء، فيما تواصلت العمليات العسكرية لقوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف قرب ميناء المخا.

وكانت مصادر عسكرية يمنية كشفت عن استعدادات الجيش وقوات التحالف، لبدء معركة تحرير محافظة الجوف المحاذية لمحافظة مأرب التي أصبحت محررة بشكل كامل من المسلحين المتمردين.

وفي تعز، قتل 15 مسلحا من الحوثي وصالح وأصيب 22 آخرون بجروح في مواجهات مع القوات الشرعية اليمنية.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن القوات الموالية للشرعية كبدت الميليشيات المتمردة خسائر في الأرواح، وتمكنت، في الوقت نفسه، من تطهير منطقة الدمدم بالعلقمة بمديرية الوازعية والمواقع المحيطة بها في تعز بجنوب غربي اليمن.

كما صدت المقاومة الشعبية هجوما لقوات الحوثي على جبهة الضباب غربي تعز وجوار منزل صالح وثعبات وكلابة شرقي المدينة، في وقت استهدف المتمردون الأحياء السكنية في مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل 3 مدنيين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان