رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عباس يدعو المجتمع الدولي "للتدخل قبل فوات الأوان"

عباس يدعو المجتمع الدولي للتدخل قبل فوات الأوان

العرب والعالم

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

عباس يدعو المجتمع الدولي "للتدخل قبل فوات الأوان"

وكالات 14 أكتوبر 2015 23:53

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أننا لن نبقى رهينة لاتفاقات لا تحترمها إسرائيل وسنقدم ملفات جديدة حول الإعدامات الميدانية التي تمارس بحق أنائنا".

 

وأضاف في خطابٍ مقتضبٍ له مساء الأربعاء أننا سنواصل الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية وسنواصل نضالنا السياسي والوطني والقانوني.
 

 

وقال: "إننا لن نقبل بتغيير الوضع بالمسجد الأقصى المبارك أو نسمح بتمرير مخططات إسرائيلية".
 

وذكر أن المسجد الأقصى حقنا للفلسطينيين وللمسلمين في كل مكان، وأن الاعتداءات الإسرائيلية تُنذر بصراع ديني في المنطقة والعالم

ودعا المجتمع الدولي لـ"التدخل الفوري قبل فوات الأوان".~
 

وقال: "نحن طلاب عدل وسلام ولا نعتدي على أحد وقد قلنا في خطابنا الأممي إننا لن نقبل بالوضع الراهن أو نستسلم لسياسات عدوان المستوطنين والحكومة الإسرائيلية الذين يمارسون الإرهاب ضد كل ما هو فلسطيني.

وأشار إلى "أننا مستمرون في كفاحنا الوطني المشروع المرتكز على حقنا بالدفاع عن النفس والمقاومة السلمية والشعبية وسنعمل بالحكومة اللازمة لحماية شعبنا ومسيرة طويلة من الشهداء والجرحى والأسرى".

وذكر أن "قضيتنا الوطنية أصبحت بسبب الصمود الإعجازي محط احترام من العالم أجمع، الذي كلفنا دموعنا وأسرانا وشهداءنا ولكننا بتنا قاب قوسين أو أدنى من النصر".
 

ولفت إلى أن رفض الحكومة الإسرائيلية لأيدينا الممدودة للسلام الذي يضمن الحقوق لشعبنا وإصرار الاحتلال على المستوطنات هي أسباب انعدام السلام الذي لن يتحقق إلا بالسلام وإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان.

وقال: "أدعوكم يا شعبنا الفلسطيني للتلاحم واليقظة الرامية لإجهاض مشروعنا الوطني، ولن نتوان عن الدفاع عن حماية شعبنا".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان