رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 15 مسلحًا في معارك وغارات للتحالف بتعز

مقتل 15 مسلحًا في معارك وغارات للتحالف بتعز

العرب والعالم

غارات للتحالف بتعز

مقتل 15 مسلحًا في معارك وغارات للتحالف بتعز

وكالات 14 أكتوبر 2015 22:45

قتل 15 مسلحًا حوثيًا، اليوم الأربعاء، في معارك وغارات للتحالف العربي بمدينة تعز، وسط اليمن، وفقًا لمصادر طبية وأمنية.

 

فيما وصلت محافظة الجوف شمالي اليمن، مساء اليوم قوات من الجيش الوطني، والتحالف العربي، والمقاومة الشعبية، لبدء معركة تحرير المحافظة من مسلحي الحوثيين وصالح".
 

 

وقالت المصادر (رفضت الكشف عن هويتها)، للأناضول، إن المواجهات التي دارت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه هادي منصور، في ثعبات، وكلابة، ومحيط منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بحي الجحملية، أسفرت أيضًا عن إصابة 22 حوثيًا، بجانب إصابة 13 من صفوف مقاتلي المقاومة.
 

وذكر شهود عيان، أن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع الحوثيين بتعز، وقصف مطار تعز الدولي، الذي يسيطرون عليه للمرة الأولى ما أسفر عن مقتل 4 حوثيين.
 

وأضاف الشهود، أن الغارات استهدفت معسكري اللواءين 22 في الجند، و35، اللذين يسيطر عليهما الحوثيون، و3 جسور في "رسيان"، و"الوازعية"، و"المخا"، غربي تعز.
 

فيما قتل 3 مدنيين، وأصيب 13 آخرين في قصف عشوائي شنه الحوثيون على أحياء سكنية في تعز، وفقًا لمصادر طبية.
 

وفي سياق متصل، وصلت إلى محافظة الجوف، قوات من الجيش الوطني، والتحالف العربي، والمقاومة الشعبية، لبدء معركة تحرير المحافظة من مسلحي الحوثيين وصالح".
 

وذكر مصدر محلي، أن قوات مشتركة من التحالف العربي وصلت إلى مناطق "السيل"، و"الهضبة"، شرقي الجوف بالقرب من معسكر "لبنات"، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي وصالح ( 60 كم عن مدينة الحزم مركز المحافظة)، قادمة من معسكر "الرويك"، معززة بالآليات، والعربات، والدبابات، استعدادًا لبدء معركة تحرير المحافظة التي تقع على الحدود الجنوبية للسعودية.
 

وأشار المصدر من الجوف للأناضول عبر الهاتف، إلى أنها تعد أول عملية برية مشتركة بالجوف، التي يسيطر عليها مسلحو الحوثي وصالح منذ منتصف يونيو الماضي.
 

وأضاف المصدر، أن غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية خلال الأيام الماضية، استهدفت مواقع وتجمعات مفترضة للمسلحين الحوثيين، في عدد من مناطق المحافظة، التي يتوقع أن تشهد عمليات عسكرية لتحريرها.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان