رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مطالب أردنية" بطرد السفير الإسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

مطالب أردنية بطرد السفير الإسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

العرب والعالم

مسيرة لتأييد فلسطين

"مطالب أردنية" بطرد السفير الإسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

الأناضول 14 أكتوبر 2015 19:30

انطلقت مسيرة في منطقة حي نزال في العاصمة الأردنية عمَّان، مساء الأربعاء، نظَّمها حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، للتنديد بالمجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

ونظَّم شبان أردنيون مستقلون، سلسلة بشرية برفقة أعضاء في حزب العدالة والإصلاح الأردني "وسط"، إضافةً إلى وقفة احتجاجية نظَّمها في وقت سابق عدد من الناشطين عصر اليوم، أمام مقر البرلمان الأردني وسط العاصمة.

 

وخرجت المسيرة، التي شارك فيها مئات الأردنيين، وتصدرها عدد من قيادات الإخوان المسلمين في الأردن من مسجد نزال الكبير، سيرًا على الأقدام باتجاه ساحة نزال الكبرى؛ مطالبين حكومة بلادهم بنصرة المسجد الأقصى والقدس، وتوجيه الزحف ومد يد العون نحو فلسطين، والقدس الشريف، والمسجد الأقصى المبارك.

 

وحذَّر المشاركون من خطورة تزايد الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية، باعتبارها تشكِّل أعمالاً عدائية واستفزازية تجاه مشاعر المسلمين المرابطين في الأقصى، وهتف المشاركون بشعارات تدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان وطرد السفير، رافعين شعارات تدعو إلى تحرير فلسطين.

 

وفي السياق ذاته، نفَّذ عددٌ من الناشطين الأردنيين وقفةً احتجاجيةً أمام مجلس النواب الأردني، عصر اليوم، للمطالبة بوقف الاعتداءات على المقدسات.

 

وطالب المشاركون بإلغاء اتفاقية وادي عربة "اتفاقية السلام بين الأردن وإسرائيل الموقعة في 25 يوليو 1994".

 

وفي وقت سابق اليوم، نظَّم شباب أردنيون مستقلون برفقة أعضاء في حزب العدالة والإصلاح، سلسلة بشرية للتضامن مع الفلسطينيين، رفعوا فيها لافتات تدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان