رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المؤتمر العام": نستغرب إغلاق البعثة الأممية باب التفاوض بين الليبيين

المؤتمر العام: نستغرب إغلاق البعثة الأممية باب التفاوض بين الليبيين

العرب والعالم

المؤتمر الوطني الليبي

"المؤتمر العام": نستغرب إغلاق البعثة الأممية باب التفاوض بين الليبيين

الأناضول 14 أكتوبر 2015 19:03

أبدى رئيس فريق الحوار عن المؤتمر الوطني العام عوض عبد الصادق استغرابه من إغلاق البعثة الأممية باب التفاوض بين الأطراف الليبية، مؤكِّدًا استمرار جلسات المؤتمر بشأن مناقشة حكومة الوفاق الوطني.

 

وقال عبد الصادق، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بطرابلس: "على المبعوث الأممي عدم غلق المسودة أمام التعديلات المطلوبة من المؤتمر، وهي طرف أساسي في الحوار، وغلقها أمام التعديلات يعني غلق باب التفاوض، وهو ما لا يملكه المبعوث الأممي برناردينو ليون".

 

وأضاف: "المؤتمر لا يزال يناقش من خلال حوار الصخيرات بالمغرب التعديلات المطلوبة ولم يتقدم بأسماء مرشحيه للمشاركة في حكومة وفاق".

 

وعن تشكيلة الحكومة المعلنة الجمعة الماضية من قبل المبعوث الأممي برناردينو ليون، ذكر عبد الصادق: "الأسماء مقترحة من تيار سياسي واحد، والمبعوث الأممي أدخل تعديلاته فقط على مسودة الاتفاق السياسي".

 

واختتم عبد الصادق تصريحاته بالتأكيد أنَّ المؤتمر مستمر في مناقشة وثيقة الاتفاق السياسي بما فيها حكومة الوفاق خلال الأيام المقبلة، وأنَّه لم يصدر عن المؤتمر موقف رسمي حتى الآن.

 

وعقد المؤتمر اليوم جلسةً موسعةً بين أعضائه وأعضاء وفد الحوار لمناقشة مستجدات الحوار، وشكل حكومة الوفاق المعلنة من قبل البعثة الأممية.

 

ومنذ سقوط نظام القذافي عام 2011، تعيش ليبيا أوضاعًا أمنية متدهورة، ووضع أفرز صراع حكومتين على السلطة "الحكومة المؤقتة" المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء "شرق"، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس "غرب".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان