رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد الطلبة التونسي: موقف بلادنا من القضية الفلسطينية صامت ومعيب

اتحاد الطلبة التونسي: موقف بلادنا من القضية الفلسطينية صامت ومعيب

العرب والعالم

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

اتحاد الطلبة التونسي: موقف بلادنا من القضية الفلسطينية صامت ومعيب

الأناضول 14 أكتوبر 2015 18:25

دعا الاتحاد العام لطلبة تونس، الأربعاء، الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني، إلى تنظيم مسيرة وطنية نهاية الأسبوع الحالي؛ للتضامن مع الشّعب الفلسطيني.

 

وقال الأمين العام للاتحاد العام للطلبة وائل نوار، في تصريحاتٍ له، على هامش وقفة احتجاجية نظِّمت اليوم تضامنا مع الشعب الفلسطيني: "نظَّمنا هذه الوقفة لسببين، أولهما التضامن مع انتفاضة السكاكين الفلسطينية، وثانيًا دعوة المجتمع المدني والسياسي في تونس إلى مسيرة وطنية لهذا الغرض، وفضَّلنا أن تتم الدعوة عن طريق التجمع وسط العاصمة بعيدًا عن اللقاءات والاجتماعات".

 

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العام لطلبة تونس غسان بوعزّي: "نريد تبليغ رسالة للحكومة التونسية أنَّ موقفها صامت ومعيب لا يليق بتونس ولا بشعبها إزاء القضية الفلسطينية، فتونس معنية بالدّفاع عن فلسطين ومساندة مقاومتها".

 

وأضاف: "ندعو السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، كما ندعو القوى الوطنية التقدّمية المقاومة في فلسطين إلى الوحدة إزاء هذا العدوان، ونبذ كل الخلافات الأخرى التّي تصبح أكثر هامشية وثانويّة إزاء القتل اليومي الذّي يتعرض له المواطنون الفلسطينيون، وكذلك إزاء ضياع الأرض واستمرار اسرائيل في مشروعها الاستيطاني."

 

من جهته، لفت الطالب الفلسطيني المقيم بتونس عطية معلّة أنَّ الشعب العربي الفلسطيني أثبت أنَّه دائمًا من يصحح البوصلة في اتجاه القدس وفي اتجاه قضية الأمّة.

 

ونظَّم العشرات من طلبة الاتحاد العام لطلبة تونس وممثلون عن مكونات المجتمع المدني وعددٌ من الممثلين عن الاتحاد الوطني العام لطلبة فلسطين، مساء اليوم أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني .

 

والاتحاد العام لطلبة تونس هو إحدى المنظمتين الطلابيتين الرئيسيتين في تونس إلى جانب الاتحاد العام التونسي للطلبة، ظهر في الوسط الطلابي بتونس في بداية سنة 1952.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ أول أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان