رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الغنوشي: القوى التي دعمت السيسي شريكة في مجزرتي رابعة والنهضة

الغنوشي: القوى التي دعمت السيسي شريكة في مجزرتي رابعة والنهضة

العرب والعالم

راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية

الغنوشي: القوى التي دعمت السيسي شريكة في مجزرتي رابعة والنهضة

الأناضول 15 أغسطس 2013 12:24

قال راشد الغنوشي - رئيس حركة النهضة التونسية - إن القوى التي دعمت وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي "شريكة في مجزرتي ميداني النهضة ورابعة العدوية في القاهرة"، في إشارة إلى القتلى الذين سقطوا خلال عملية فض الاعتصامين وما تلاها من اشتباكات أمس.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، أكد الغنوشي الذي تقود حركته الإسلامية الائتلاف الحاكم في تونس أن من ساند السيسي في "انقلابه على الديمقراطية" شريك في المجازر سواء أكان ذلك بإرادته أم بدونها.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة عملية فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 421 قتيلا و3572 مصابا، وذلك في بيان وصل مراسلة الأناضول نسخة منه ظهر اليوم، وفي المقابل يقول التحالف المؤيد لمرسي والذي كان مشرفا على تنظيم الاعتصامات إن عدد القتلى وصل إلى 2600.

 

وانتقد الغنوشي القوى السياسية الليبرالية والتقدّمية التي "ساندت الانقلاب على الديمقراطية في مصر واحتفلت بالمجازر" التي ارتكبت أمس في القاهرة أثناء فض الاعتصامات، داعياً "القوى الحرّة في العالم" الى مساندة "جق المصريين في التظاهر والاعتصام طلبا للحرية والديمقراطية".

 

وكانت حركة "النهضة" دعت في بيان أصدرته أمس الأطراف الدولية والإقليمية إلى التدخل من أجل إيقاف "المجزرة النكراء" التي ارتكبت ضد المعتصمين في الميادين المصرية دعما للشرعية، محملة تلك الأطراف مسؤولية "الجريمة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان